التطبيقي

د.عبدالرحمن الكندري: لدينا الكثير من المشاريع في الجمعية العلمية للحاسوب

IMG 2697

 

أكاديميا | خاص – سندس الفارسي

أكد رائد الجمعية العلمية للحاسوب الدكتور عبدالرحمن الكندري على أن الجمعية العلمية منذ بداية تأسيسها قد انجزت العديد من الأهداف التي ستقودنا لغايتنا التي نرجوها وهي سبب وجودنا اليوم كما أشار الكندري الى أن أغلب الأنشطة ذات الطابع التعليمي المقامة كانت تربط المعلومات التي تعلمها الطالب من مواده بواقع الحياة العملية فهي تبث الحياة بالاذهان وأنه لانجاز حقيقي أن نأصل مثل هذا النوع من التعليم في الحرم الأكاديمي.

وأفاد د. الكندري إلى أن مشاريع بناء الروبوت ضمن دائرة التنمية الذهنية في إطار التكنولوجيا التعليمية التي جسدناها عمليا وعلميا لجزء أساسي من أهداف تواجنا فبناء طالب قادر على استحضار الموارد وتكنولوجيا المعلومات يعتبر تجسيد لما نعنيه بمواكبة التطور بغية للتنمية.

وان نظرنا إلى الانجازات التي حققتها الجمعية في هذه الفترة القصيرة فهذا مانعنيه بالإنجاز الحقيقي كالورش في مجال البرمجيات واستخدام الرازباري باي والاردوينو وورشة التصوير في الجانب الإبداعي والفوتوغرافي كما لاننسى ورشة فنون وبرمجيات في مجال الروبوت وغيرها الكثير اما مااقيم من محاظرات في جانب الاخراج السينمائي وهي من تقديم إضافة للرحلات التي تعطي طابع المرح والتعلم وهذا ما ننشده لتنشيط فن الاكتشاف لدى الطالب فزيارة شركة (ooredoo).

تسقل جانب الاستخدام الامثل للشبكات وكيفية بناء نظام أمني يصعب اختراقه كما أن زيارتنا لمركز صباح الأحمد للموهبه والابداع غطى الجانب المهاري والابتكاري لديهم وأشعل شغف الابتكار وغيرها الكثر من الفعاليات المقامة التي نعتبرها أهداف لغايتنا المنشودهة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock