أخبار منوعة

«الشؤون»: رؤية كويتية لمعالجة عزوف الشباب عن الزواج

أكد وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية بالإنابة عبدالعزيز المطيري، اليوم (الإثنين)، حرص الكويت على تنفيذ القرارات المتعلقة بقضايا الطفولة ومؤسسة الزواج والاسرة والمسنين وذوي الاحتياجات الخاصة وذوي الاعاقة.

جاء ذلك في تصريح لـ«كونا» في ختام رئاسته لوفد الكويت باجتماع كبار الموظفين التحضيري للمؤتمر الوزاري الثاني للتنمية الاجتماعية في الدول الاعضاء لمنظمة التعاون الاسلامي، تحت شعار «العدالة الاجتماعية والأمن المجتمعي».

وقال المطيري «تقدمنا اليوم بمقترحات عدة، منها وضع آلية موحدة بالدول الاسلامية للربط بين مصادر وبنوك المعلومات بالدول الاسلامية حول كبار السن وزيادة الوعي بجودة الحياة للمسنين، لافتاً إلى تقديم رؤية كويتية لمعالجة عزوف الشباب عن الزواج».

واضاف ان «من بين المقترحات عمل حملات توعوية على مستوى الدول الاسلامية للاستفادة من تجربة الكويت في مشروع الاسرة الصديقة ومشروع الام البديلة وصندوق الادخار الى جانب ادراج الاساليب الحديثة للتنشئة الاجتماعية السليمة للأطفال، نظرا لما لها من آثار مباشرة في جنوح الاحداث وارتباط الاسرة».

جملة مقترحات

واوضح المطيري ان المقترحات الكويتية تناولت ايضا اشكالية عزوف الشباب عن الزواج، مشيرا الى انه تم تقديم مقترحات لدعم الاسرة الناشئة وتزويدها بما تحتاجه من قيم ومهارات واعداد برامج متخصصة لتأهيل المقبلين على الزواج.

وذكر انه تم ايضا عمل دراسات وبحوث عن تأثير العولمة في القيم الأسرية، والمحافظة على الهوية العربية والاسلامية، ومواجهة التطورات في التكنولوجيا، ووضع خطة لرفع مستوى التعليم وتطوير المناهج التعليمية وربطها مع التعليم الالكتروني، واعداد دراسة للنظر في مخرجات التعليم.

واكد المطيري ان المقترحات الكويتية تناولت تأثير العولمة الاجتماعية على القيم الاسرية وتأمين حماية معيشية مستقرة ورفاهية لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة من خلال اعداد برامج خالصة لهم وتوفير فرص عمل مناسبة لهم وتمكينهم وتشجيعهم.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock