حصري أكاديميا

أ.د.عبدالله الغصاب في رده على أسئلة «أكاديميا»:«التربية الأساسية» تسير نحو الارتقاء بجودة التعليم وتحقيق أهداف التنمية المستدامة

– الاتفاق مع مجلس إعداد التربويين «CAEP» لتكون الجهة المعتمدة عالمياً للحصول على الاعتماد الأكاديمي المؤسسي

– تشكيل اللجنة العليا للاعتماد الأكاديمي المؤسسي في الكلية برئاسة أ. د. عبدالله الغصاب وعدد من اللجان المتخصصة

– اللجان المختصة تباشر أعمالها وفق خطة مدروسة وجدول زمني محدد للانتهاء الدراسة الذاتية بداية العام الدراسي 2023/2024

دعا جميع الأساتذة ومنتسبي الكلية لتوحيد الجهود والعمل كفريق الواحد للنهوض بالكلية واعتماد برامجها

أكاديميا | التعليم التطبيقي – خاص

أكد مساعد العميد للشؤون الأكاديمية في كلية التربية الأساسية بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب أ. د. عبدالله الغصاب أن الكلية تسير بخطى ثابتة نحو الارتقاء بجودة التعليم واعتماد أهداف ومعايير التنمية المستدامة في جميع أقسامها العلمية، مشيراً إلى أن عمادة الكلية قامت بتشكيل لجان المختلفة من أجل تحقيق الهدف المنشود.
وشدد الغصاب في رده على عدد من الأسئلة لجريدة «أكاديميا» خلال تواجدها صباح اليوم بالكلية في منطقة العارضية على ضرورة توحيد جهود جميع الأساتذة ومنتسبي الكلية للعمل معاً كفريق واحد لوضع رؤية وخطة استراتيجية واضحة نحو تطوير الكلية وبرامجها والنهوض بها لتتواكب مع أسس ومعايير وأهداف التنمية المستدامة في التعليم.
وفي رده حول تنفيذ توصيات مؤتمر التربية العملية حول التنمية المستدامة، قال الغصاب: إنه انطلاقاً من اهتمامنا للارتقاء بجودة التعليم في كلية التربية الأساسية بمختلف أقسامها وصولاً للمعايير العالمية وسعياً للحصول على الاعتماد الأكاديمي المؤسسي الذي يشمل جميع قطاعات ووحدات الكلية وبرامجها ومنتسبيها، فقد عقدت عمادة الكلية اجتماعات عدة برئاسة مساعد العميد للشؤون الأكاديمية لدراسة وتحديد وضع الكلية وبرامجها اعتماداً على المعايير العالمية لمؤسسات التعليم العالي، مشيرا إلى اعتماد إدارة الكلية قرارا وهو الاتفاق بشكل مع مجلس إعداد التربويين «CAEP» رسمياً لتكون الجهة المعتمدة عالمياً للحصول على الاعتماد الأكاديمي المؤسسي منها.
وذكر الغصاب أنه وبناء القرار السابق، فقد بدأت اللجان المشكلة بالكلية القيام بأعمالها على أعلى مستوى من المهنية، وهي: اللجنة العليا للاعتماد الأكاديمي المؤسسي برئاسة أ. د. عبدالله الغصاب وإدارة وحدة الاعتماد الأكاديمي والجودة في كلية التربية الأساسية واللجان الفرعية، بالإضافة إلى اللجان الأخرى التي تم تشكيلها لكل معيار من معايير الاعتماد الستة، حيث تباشر اللجان أعمالها وفق خطة مدروسة وجدول زمني محدد، مشيرا إلى أنه تم إعداد التقرير السنوي لـ «CAEP» وارساله وفي انتظار الرد، كما انه جاري العمل على إعداد الدراسة الذاتية للكلية التي ستضم الاطار المؤسسي العام للكلية (الرؤية- الرسالة- الأهداف- المعايير- الإطار المفاهيمي).
وفي رده حول سؤال ماهية الدراسة؟ أفاد الغصاب بأن الدراسة تشمل كافة التفاصيل في كل ما يخص الكلية منذ نشأتها وستشمل الدراسة الذاتية كذلك على الخطط التطويرية الأقسام العلمية بما يتوافق مع الإطار العام، على أن يتم تسليم الدراسة الذاتية في الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي المقبل 2023/2024 .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock