جامعة الكويت

فوز الطالبة رتاج السعيد من كلية العمارة بمسابقة تصميم ميداليات مارثون بنك الخليج 2023

فازت الطالبة رتاج السعيد من قسم التصميم المرئي والداخلي في كلية العمارة بجامعة الكويت في مسابقة تصميم ميداليات مارثون بنك الخليج 2023، والتي نظمها البنك لطلبة قسم التصميم في كلية العمارة بالتعاون مع شركة سفكس لإدارة الفعاليات الرياضية، وبتحكيم من لجنة مكونة من رئيس قسم التصميم المرئي والداخلي د. ساره الفلاح وممثل برنامج التصميم المرئي د. أحمد العمومي وممثل بنك الخليج الأستاذ فهد الشراح وممثل شركة سفكس الأستاذ وسيم تيرو، وذلك في قاعة المعارض في كلية العمارة بالحرم الجامعي في العديلية.
ومن جانبها أعربت رئيس قسم التصميم المرئي والداخلي د. ساره الفلاح عن أهمية توفير مثل هذه الفرص التشجيعية لطلبة قسم التصميم المرئي لأهميتها بصقل مهاراتهم الإبداعية وتشجيع حس المنافسة بينهم، موضحة أن طلبة القسم المشاركين في المسابقة قاموا بعرض تصاميمهم ومقترحاتهم لهذا الحدث الرياضي الذي يعد الأكبر من نوعه في الكويت ومنطقة الخليج بحضور 16 ألف متسابق من جميع أنحاء العالم، وفي النهاية تم اعتماد التصميم الفائز من قبل لجنة التحكيم.
ولفتت د.الفلاح إلى أن مثل هذه الشراكات الإستراتيجية بين كلية العمارة ومؤسسات المجتمع المحلي لها الأثر البالغ في تعريف المجتمع بهذه الأنشطة، وبمخرجات تخصص التصميم المرئي والداخلي وجودة التعليم التي يتم تقديمها في كلية العمارة.
وتقدمت د. الفلاح بالشكر لكل من ممثلي بنك الخليج وشركة سفكس على هذا التعاون وشجعت الطلبة على المشاركة في مثل هذه المسابقات لإثراء حصيلتهم التعليمية.
وبدوره أوضح ممثل بنك الخليج الأستاذ فهد الشراح أن الهدف الأساسي من هذا التعاون هو إيمان البنك بأهمية دعم المواهب الشبابية وحرصهم على إبراز أهمية دور التصميم في مثل هذه الأنشطة الرياضية.
وأضاف الشراح أن ماراثون بنك الخليج ليس سباقاً ليوم واحد، بل دعوة لتغيير النهج وأسلوب الحياة، لتكون ممارسة الرياضة والمشي عادة، وجزءاً أساسياً من الحياة اليومية للأفراد والعائلات من جميع فئات المجتمع، لبناء مجتمع معافى قادر على المشاركة في قاطرة التنمية المستدامة التي تشهدها دولة الكويت.
فيما ذكر ممثل شركة سفكس لإدارة الفعاليات الرياضية الأستاذ وسيم تيرو بأنه سيتم إنتاج فيلم وثائقي قصير يوثق مراحل تصميم ميداليات سنة 2023 للطالبة الفائزة، حيث سيتم استعراض تصاميمها المبدئية وفكرتها في مؤتمر الإعلان عن انطلاق الماراثون السنوي المقام في نوفمبر القادم، مبيناً أهمية هذا الفيلم من خلال تسليط الضوء على المواهب الشبابية والمواهب المتميزة في كلية العمارة في جامعة الكويت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock