التطبيقي

د. منيرة شرار : انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي “التنمية التعليمية المستدامة” للتربية العملية غداً

تحت رعاية وزير التربية وزير التعليم العالي د.حمد العدواني ينظم مكتب التربية العملية بكلية التربية الأساسية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب المؤتمر الدولي الأول بعنوان ” التنمية التعليمية المستدامة في ظل رؤية الكويت 2035 ” وذلك خلال الفترة من 9-10 مايو 2023 بفندق راديسون بلو.
وقد أفادت الأمين العام للمؤتمر د. منيرة محمد ضيف الله شرار رئيس مكتب التربية العملية أن المؤتمر يهدف إلى تفعيل العمل العربي المشترك عن طريق عرض تجارب الدول الأخرى بمجال أنظمة التعليم ومناقشة التصورات المناسبة لرسم رؤية مستقبلية تتماشى مع متطلبات كويت المستقبل( كويت جديدة)، مضيفةً أن المؤتمر يستهدف عدة فئات منها الممارسين بميدان التعليم والباحثين المهتمين بمجال التدريب الميداني والتربية العملية بالإضافة إلى قياديي وأعضاء هيئتي التدريس والتدريب بالمؤسسات التعليمية الحكومية والخاصة.
وأكدت د.شرار أن تنظيم هذا المؤتمر جاء إيماناَ بضرورة النهوض بالتعليم لأعلى مستويات الجودة بما يسهم بتحقيق أهداف التنمية البشرية والارتقاء بالمخرجات التعليمية بما يتناسب مع متطلبات سوق العمل.
وأوضحت د. شرار أن المؤتمر سيتضمن جلسات علمية وتعليمية وورش يقدمها محاضرون من مختلف الدول على مدى يومين تتناول عدد من المحاور وهي أزمة التعليم والتنمية المستدامة، مستقبل التعليم والتنمية المستدامة، تحديث الخطة التدريبية لبرنامج التربية العملية في ضوء خطة التنمية المستدامة، بالإضافة إلى سلبيات وإيجابيات تجارب التعليم والتنمية المستدامة، وكيفية توظيف التكنولوجيا في ضوء العصر الرقمي والتعليم من أجل التنمية المستدامة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock