أخبار منوعة

«غوغل» تطوّر محرك بحث جديد وميزات أخرى قائمة على الذكاء الاصطناعي

تسعى شركة «غوغل» جاهدة وبخطوات متسارعة لتطوير وإطلاق محرك بحث فريد من نوعه يعتمد على الذكاء الاصطناعي، في إطار منافستها مع «مايكروسوفت» و«أوبن إيه آي».

وذكرت صحيفة «نيويورك تايمز»، أن الشركة لا زالت في المراحل الأولى من تطوير خدمة بحث سيكون بمقدورها توقع ما يريده المستخدم منها، أملًا في تقديم «تجربة موجّهة بشكل شخصي».

ومع ذلك، قالت إن المشروع ليس له «جدول زمني واضح»، لكن «غوغل» تعمل أيضًا على تطوير مجموعة من ميزات الذكاء الاصطناعي الجديدة الأخرى لمحرك البحث الحالي الخاص بها، تحت الاسم الرمزي «ماجي».

ومن بين الميزات التي تطورها الشركة، برنامج محادثة آلية يمكنه الإجابة على أسئلة متعلقة بهندسة البرمجيات وإنشاء مقتطفات من التوجيهات البرمجية.

كما اختبرت الشركة أيضًا خاصية تسمح للأشخاص بالبحث عن الموسيقى من خلال برنامج المحادثة الآلية، وفقًا للصحيفة التي ذكرت أن الشركة كلفت أكثر من 160 موظفًا بتصميم الميزات.

وسيكون من بين الخصائص الجديدة الأخرى – والتي لا تزال في مراحل مختلفة من التطوير – خاصية لمتصفح «كروم» تحمل الاسم «سيرش آلونج»، والتي تسمح لروبوت المحادثة بفحص صفحة الويب وتقديم معلومات مباشرة حول أدق التفاصيل التي يحتاجها المستخدم من هذه الصفحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock