أخبار منوعة

ولي العهد: كل الدعم لذوي الهمم

قام ممثل سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد، سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد، مساء اليوم يرافقه سمو الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء بزيارة إلى النادي الكويتي الرياضي للصم.

حيث كان في استقبال سموه وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن بداح المطيري والمدير العام للهيئة العامة للرياضة بالتكليف فيصل ناصر اليتيم ورئيس مجلس إدارة النادي الكويتي الرياضي للصم انور منيف الحربي.

وقد ألقى ممثل حضرة صاحب السمو أمير البلاد حفظه الله ورعاه سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد، كلمة بهذه المناسبة، جاءت كما يلي «بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله رب العالمين نحمده حمد الشاكرين ونصلي ونسلم على خاتم الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد الصادق الأمين وعلى آله وأصحابه أجمعين. الحضور الكريم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد إنه لمن دواعي سروري أن ألتقي في هذه الليلة المباركة بالإخوة والأبناء في النادي الكويتي الرياضي للصم لأنقل إليكم جميعا تهنئة أخي حضرة صاحب السمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أمير البلاد المفدى (حفظه الله ورعاه) بشهر رمضان الكريم.

كما يسعدني أن أبادلكم التهاني والتبريكات بشهر الإحسان والخيرات أعاده الله علينا وعليكم وعلى وطننا العزيز والأمتين الإسلامية والعربية باليمن والبركات.

الأخوة والأبناء:

ونحن نلتقي اليوم بشركاء الوطن في مسيرة بنائه ونهضته من إخواننا وأبنائنا في النادي الكويتي الرياضي للصم فإننا نؤكد أنهم جزء من ثروتنا البشرية وعنصر فعال في المجتمع الكويتي الذي يحمل لهم في القلوب كل حب وتقدير. كما نؤكد أن الاهتمام بذوي الهمم من أولوياتنا وأن الدولة بكافة جهاتها المعنية لا تدخر جهدا في توفير كافة سبل الرعاية والاحتياجات لضمان راحتهم ودمجهم في المجتمع.

الإخوة والأبناء:

إننا نتابع بالفخر والاعتزاز ما يقيمه ناديكم من أنشطة وفعاليات وما تحققونه على المستويين المحلي والخارجي من إنجازات.. فقد سعدنا بحصول الفريق الأول لكرة القدم (صالات) بالنادي على كأس الفريق المثالي في دوري الوزارات والهيئات الحكومية للموسم الرياضي (2022 – 2023) وتتويج ناديكم بطلا لبطولة (بولينغ – صيفكم بارد) بحصوله على المراكز الثلاث الأولى وحصول منتخب الصم للسباحة على المركز السابع في بطولة الألعاب الأولمبية الصيفية (24) للصم التي أقيمت في البرازيل.

الإخوة والأبناء:

إننا نقدر لكم استمرار التواصل والتعاون مع الجهات الحكومية ومؤسسات الدولة ونقل الخبرات فيما يتعلق بـ(لغة الإشارة) وكذلك تعاونكم مع الجهات التطوعية والخيرية ومساهمة أعضاء ناديكم في الأعمال الإنسانية. كما نثمن عاليا التعاون مع الجهات المناظرة إقليميا ودوليا من خلال الزيارات المتبادلة ونقل الخبرات ومشاركتكم في الاجتماع (49) للجنة الدولية لرياضة الصم خلال شهر سبتمبر الماضي.

الإخوة والأبناء:

ونحن نفخر بإنجازات ناديكم مقدرين جهود القائمين عليه وخبراتهم الطويلة وإسهاماتهم البارزة في مختلف الأنشطة فإننا نوصي مجلس إدارة النادي رئيسا وأعضاء بمواصلة العطاء وتفعيل دور أعضاء النادي في المجتمع والمشاركة في الفعاليات الدولية لرفع راية دولة الكويت عالية في كافة المحافل.

كما نوجه الجهات المعنية في الدولة نحو تقديم كافة صور الدعم لأخواننا وأبنائنا ذوي الهمم ودمجهم في المجتمع تعليميا وثقافياً ورياضياً.

وختاما فإننا ندعو الله تعالى أن يوفق الجميع لخدمة وطننا العزيز في ظل القيادة الحكيمة لسيدي حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح (حفظه الله ورعاه) وسدد بالتوفيق خطاه. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته».

كما ألقى رئيس النادي الكويتي الرياضي للصم كلمة بهذه المناسبة فيما يلي نصها:

“بسم الله الرحمن الرحيم

وبه نستعين والصلاة والسلام على أشرف المرسلين سيدنا محمد صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم وبعد

بداية يسعدني ويشرفني بالأصالة عن نفسي ونيابة عن إخواني الموقرين أعضاء مجلس إدارة النادي وجميع منتسبي النادي بفرعيه الرجال والفتيات أن أزف المقام حضرة صاحب السمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أمير البلاد المفدى حفظه الله ورعاه والى مقام سمو ولي العهد الأمين الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله وإلى سمو رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح حفظه الله والى معالي الشيوخ والوزراء الكرام والى الحضور الكريم بأسمى آيات التهاني والتبريكات بمناسبة شهر رمضان الفضيل لهذا العام 2023م سائلين المولى عز وجل أن يعيد هذا الشهر المبارك على سموكم وعلى الشعب الكويتي الكريم وعلى أمتنا الغالية الاسلامية والعربية بالخير واليمن والبركات.

وبعد

إنه لمن دواعي سروري وسعادتي اليوم وأنا رئيس لمجلس إدارة هذا النادي العريق والذي يمثل كل فئة الصم في دولتنا الحبيبة الكويت ونيابة عن إخواني أعضاء مجلس الإدارة المحترمين أتقدم لسموكم بكل الشكر وعظيم الامتنان والتقدير على تشريفكم للنادي بزيارة ينتظرها كل أبنائك وبناتك الصم في مقر ناديهم، تلك الزيارة التي ينتظرونها بشغف وحب كبيرين في هذا الشهر الفضيل شهر رمضان المبارك فرحين ومهللين بلقاء سموكم الكريم ومتمنين لسيدي حضرة صاحب السمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أمير البلاد المفدى حفظه الله ورعاه ولسموكم الغالي بدوام الصحة وموفور العافية وأن يطيل الله لنا في أعماركم لتبقى هذه الزيارة عادة سنوية ووسام فخر وشرف ومصدر بهجة وسعادة بالغة لأبنائكم من فئة الصم.

داعين الله لسموكم بأطيب الدعوات وأصدقها بتمام الصحة والعافية والسعادة وطول العمر وكل عام وسموكم بكل خير ومبارك عليكم الشهر الفضيل”.

وتم خلال هذه الزيارة اهداء ممثل حضرة صاحب السمو أمير البلاد حفظه الله ورعاه سمو ولي العهد حفظه الله هدية تذكارية بهذه المناسبة.

وقد تفضل ممثل حضرة صاحب السمو أمير البلاد حفظه الله ورعاه سمو ولي العهد حفظه الله بالتوقيع على سجل الشرف.

هذا وقد رافق ممثل حضرة صاحب السمو أمير البلاد حفظه الله ورعاه سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله في هذه الزيارة معالي النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية ووزير الدفاع بالوكالة الشيخ طلال خالد الأحمد الصباح وكبار المسؤولين بالدولة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock