أخبار منوعة

القمر الاصطناعي كويت سات 1 يلتقط عدة صور للكويت ويدمجها في موساييك

أعلن فريق المشروع الوطني للقمر الاصطناعي الكويتي الأول لجامعة الكويت كويت سات-١ عن التقاط القمر الاصطناعي لعدة صور لدولة الكويت ودمجها في موساييك؛ وذلك ليقدم منظرًا جميلا للنصف الشرقي للكويت من جزيرتي وربة وبوبيان ثم مدينة الكويت وجزيرة فيلكا إلى حقل برقان والمنطقة الجنوبية لساحل الكويت، ويبارك الفريق لدولة الكويت قيادةً وشعبًا هذا الإنجاز.

يمثل هذا الإنجاز الشبابي للمشروع الوطني لكويت سات -1 والذي هو بدعم من مؤسسة الكويت للتقدم العلمي (KFAS)، ثمرة جهود متواصلة وعمل دؤوب من قبل فريق متخصص من العلماء والمهندسين الكويتيين الشباب على مدار الثلاثة أشهر السابقة وذلك من بعد إطلاق Kuwaitsat-1 في تاريخ ٣ يناير من عام 2023.

وكويت سات -1 هو قمر اصطناعي نانومتري لمراقبة الأرض وتتمثل مهمته الأساسية في توفير بيانات دقيقة وموثوقة للعديد من القطاعات، بما في ذلك التخطيط العمراني والزراعي والرصد البيئي وإدارة الموارد الطبيعية.

يحتوي Kuwaitsat-1 على كاميرا عالية الوضوح بقوة تفريق 39 مترًا، حيث يمكنه التقاط صور تتيح جمع معلومات قيمة لدعم التنمية المستدامة في الكويت.

هذا وقد صرح فريق المشروع الوطني “إنّ هذا الإنجاز يعتبر وسامًا على صدر كل شخص عمل في هذا المشروع الذي يعتبر مصدر إلهام لشباب الكويت في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات” ( STEM ).

وأضاف الفريق “إن هذا النجاح يشكل بداية جديدة لتعزيز مكانة الكويت في مجال الفضاء وتطوير قدراتها العلمية والتكنولوجية ويعزز القدرات البحثية والتطويرية للكويت في مجال علوم الفضاء والتكنولوجيا ويعكس التزام الدولة لتعزيز الابتكار والتطوير المستدام”.

ويخطط فريق القمر الاصطناعي الكويتي الأول لإصدار المزيد من الصور لدولة الكويت من كويت سات-1 في الأسابيع القادمة، حيث سيتم تصوير المظاهر الطبيعية المتنوعة والنظم البيئية في دولة الكويت، مثل السواحل والصحاري والمناطق الزراعية، وسيتم التعاون مع الباحثين والجهات الحكومية للاستفادة من صور كويت سات -1.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock