أخبار منوعة

‏وزارة الداخلية: تعاطي أقراص نايت كالم (Night Calm) بدون وصفة طبية جريمة يعاقب عليها القانون

• حذرت تعاطي غير المرضى للأدوية المدرجة ضمن قانون مكافحة المؤثرات العقلية رقم (48) لسنة 1987 لأنها تعد جريمة يعاقب عليها القانون.
• لوحظ في الفترة الأخيرة تعاطي عقار (Night Calm) بين صفوف بعض الشباب وهو أحد الأسماء التجارية لمادة (زوبيكلون Zopiclone) التي تم إدراجها في الجدول رقم (4) بقانون مكافحة المؤثرات العقلية رقم (48) لسنة 1987 ، وذلك بناءً على قرار وزير الصحة رقم (376) لسنة 2022 بتاريخ 2022/12/6 الذي نشر في الجريدة الرسمية (الكويت اليوم) العدد رقم (1613) بتاريخ 2022/12/11.
• وعقار (زوبيكلون) له العديد من الأسماء التجارية وهو أحد المواد المنومة المستخدمة في علاج الأرق، ويصنف من المهدئات ، ويتم تسويقه كأحد الحبوب المنومة، ويتسبب (زوبيكلون) في رفع حالة الإكتئاب وتحدث بسببه أعراض إنسحابية ويعتبر هذا العقار من الأدوية التي تسبب الإدمان لمتعاطيها ، وقد يعاني المتعاطين لهذا العقار أيضاً من التهيج أو ارتفاع معدلات القلق والإكتئاب الذي يتطور إلى غيبوبة بسبب التسمم الحاد.

و تحذر الادرة العامة لمكافحة المخدرات من تعاطي أو حيازة أو ترويج أو جلب أو الإتجار بهذا العقار بغير الأحوال المرخص لها قانونياً وفق الوصفة الطبية الخاصة بالمؤثرات العقلية.

وكما تؤكد الإدارة العامة لمكافحة المخدرات أن قانون مكافحة المؤثرات العقلية رقم (48) لسنة 1987 يعاقب كل من يتعاطى أو يحوز أو يروج أو يتاجر أو يقدم أو يجلب من الخارج أي من المواد المدرجة ضمن جداول الموثرات العقلية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock