قسم السلايدشو

مصادر لأكاديميا: التطبيقي يدرس إعتماد الحضور الإلكتروني للطلبة .. وليس نظام البصمة للأساتذة

Logo PAAET2

أكاديميا | خاص – منى العتيبي

أثار موضوع تطبيق نظام البصمة للأساتذة في كليات ومعاهد الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب الكثير من التساؤلات في الأوساط الأكاديمية، وأوضح بعض الأساتذة لأكاديميا بأنه في حال تطبيق ذلك فإنه يخالف نص القرار الصادر من مجلس الخدمة المدنية رقم (39/2012) والذي يعفي أعضاء هيئة التدريس والتدريب من التوقيع.

ولكن في حقيقة الأمر مايتم فعلاً دراسته هو مغاير لما تم ذكره أنفاً، حيث بينت مصادر خاصة لأكاديميا أن الألية التي تُدرس تخص تطبيق نظام الحضور الإلكتروني لطلبة وطالبات كليات ومعاهد التطبيقي. وذكرت المصادر بأن وفد في التطبيقي قام بزيارة لجامعة الخليج للإطلاع على النظام الالكتروني المطبق لحضور الطلبة، حيث انه يتم تحضير الطلبة الكترونياً عن طريق تمرير البطاقة بالجهاز المخصص لذلك فيتم ربطه بالنظام الأساسي للجامعة.

وأوضحت المصادر أن ذلك لاقى إستحسان الوفد حيث تم إعداد تقرير وتقديمه على طاولة الوزير للنظر فيه. وتسائلت المصادر من أن هذا النظام بطريقة أو بأخرى هو كتحضير للأستاذ ﻻنه بعدم حضوره لن يتم تحضير الطلبة الكترونياً، فإن نظام تسجيل الطلبة لا يعمل حتى يمرر الأستاذ بطاقته عبر الجهاز.

وفي حال أقبلت التطبيقي على إعتماد هذا النظام فإنه سيتطلب تخصيص ميزانية ضخمة من أجل تنفيذيه، فالتطبيقي تحتوي على خمسة كليات وإحدى عشر معهد، والنظام يتطلب توفير جهاز في كل قاعة دراسية، ذلك بالإضافة إلى تعيين الفنيين والمهندسين لإدارته وتصليح أي عطل قد يصيب النظام. وإن إعتماد هذا النظام الجديد يتطلب إصدار هويات طلابية جديدة من أجل تسجيل الحضور، حيث أوضحت المصادر بأن سيتم ربط الحصول على المكافأة الطلابية بإصدار الهوية الطلابية.

وقالت المصادر بأنه هل يعقل الإقبال على هذا المشروع الضخم في ظل التقشف الحكومي وتخفيض الميزانيات العامة لمؤسسات الدولة؟ ثم ما هي الفائدة الأكاديمية والعلمية التي سيجنيها الطلبة والأساتذة بصرف هذه الأموال الطائلة.


займ на карту быстро

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock