جامعة الكويت

جامعة الكويت تستضيف الاجتماع ال 33 للجنة عمداء شئون الطلبة بدول مجلس التعاون

تحت رعاية وحضور مدير جامعة الكويت بالإنابة الأستاذ الدكتور فهد الدبيس الرشيدي استضافت جامعة الكويت أعمال الاجتماع ال 33 للجنة عمداء شئون الطلبة لجامعات ومؤسسات التعليم العالي بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، بحضور رئيس التعليم العالي بالأمانة العامة لدول مجلس التعاون محمد بن حمد التويجري، والقائم بأعمال عميد شئون الطلبة بجامعة الكويت الدكتور ضاري الحويل، وعمداء الشؤون الطلابية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، اليوم الاثنين الموافق 20 مارس 2023 في قاعة مجلس الجامعة بمدينة صباح السالم الجامعية.
وفي هذا الصدد أكد مدير جامعة الكويت بالإنابة الأستاذ الدكتور فهد الرشيدي في كلمة له خلال الافتتاح أن هذا الاجتماع يعزز أوجه التعاون بين الجامعات ومؤسسات التعليم العالي الخليجية، ويفعّل فرص الانفتاح والتواصل وتبادل الخبرات بين دول مجلس التعاون الخليجي، مضيفاً أن هـذا الاجتماع يجسد الإيمان الراسخ لعمادات شئون الطلبة في تفعيل دور الشباب بالنهضة التعليمية عبر تنفيذ خطط تنموية تمنح عنصر الشباب دورا إستراتيجيا فعالا في تحقيق النهضة التنموية في ظل التغيرات التي يعبر بها العالم إلى مستقبله.
وأشار أ. د. الرشيدي إلى أهمية دور عمادات شؤون الطلبة في إبراز المواهب الطلابية الشبابية وتشجيعها مما يسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة التي دشنتها منظمة الأمم المتحدة (2030) باعتبار أن الشباب هم الجانب المحوري في العملية التعليمية والمعول عليهم في تحقيق القفزة المعرفية والنوعية في منطقتنا والمساهمة في دعم مسيرة التعليم العالي لمواجهة التحديات القائمة.
ومن جانبه قال القائم بأعمال عميد شؤون الطلبة بجامعة الكويت الدكتور ضاري الحويل “إنّ هذا الاجتماع يدل أولاً على عمق العلاقات الخليجية والترابط الأخوي فيما بيننا”، مشيرا إلى أن منطقة الخليج العربية تزخر بالطاقات البشرية المبدعة.
وبيّن د. الحويل أن عمادات شؤون الطلبة تتعامل مع فئة الشباب وهي فئة تتميز بالطاقات البشرية التي علينا توظيفها لتنمية المجتمع من خلال الاهتمام بها لخلق جيل واعٍ يكمل مسيرة التنمية، مضيفاً  أن جدول أعمال الاجتماع زاخر بالفعاليات التي تسلط الضوء على جهود وإنجازات عمادات شؤون الطلبة وخاصة عمادة شؤون الطلبة بجامعة الكويت لتعريف عمداء الشؤون الطلابية بالأنشطة التي تقدمها الجامعة من خلال القيام بجولة في عدد من كليات جامعة الكويت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock