وزارة التربية

الحفل الخاص باختيار المرحوم الشيخ عبدالله الجابر الصباح شخصية عالمية بارزة في مجال الثقافة والتعليم من قبل منظمة اليونسكو‎

19222015139

أكد أمين عام اللجنة الوطنية الكويتية للتربية والثقافة والعلوم عبداللطيف البعيجان أن منظمة اليونسكو التي تكرم رواد العلم والثقافة في العالم قد أصابت باختيارها شخصية المرحوم الشيخ عبدالله الجابر الصباح الكبيرة التي تركت تأثيرا إنسانيا كبيرا في وطنها ومحيطها الإقليمي والعربي , فقد حفل ملف انجازاتها , مما دفع المسيرة العلمية والثقافية إلى التقدم والازدهار , والذي أسهم في النهضة التعليمية في محيط الكويت الإقليمي ومن أهم تلك الانجازات التي تحققت على مدى ثلاثين عاما تولى فيها رحمه الله تعالى قيادة المسيرة التربوية والتي أهلته لان يكون في مصاف الشخصيات العالمية .

حيث أكد البعيجان أن منظمة اليونسكو دائما تحرص على الاحتفال بذكرى شخصيات أو أعمال أو أحداث أسهمت في الإثراء المتبادل للثقافات , والذي يساعد في تعزيز التفاهم الدولي وتوثيق العلاقات بين الشعوب وتدعيم السلام . وقال البعيجان أن من هذا المنطلق جاء ترشيح المرحوم الشيخ عبدالله الجابر الصباح باعتباره رائد من الرواد الأوائل للثقافة والتعليم والانفتاح ليس في الكويت وحسب بل في بلدان الخليج العربي والوطن العربي كافة .

جاء ذلك في الحفل الخاص باختيار الشيخ عبدالله الجابر الصباح رحمه الله كشخصية عالمية بارزة في مجال الثقافة والتعليم من قبل منظمة اليونسكو للعام 2014- 2015 , والذي أقامته اللجنة الوطنية الكويتية للتربية والثقافة والعلوم (اليونسكو) على مسرح متحف الكويت الوطني يوم أمس .

وقد حضر الحفل وزير الإعلام ووزير شؤون الشباب الشيخ سلمان صباح السالم الصباح ومجموعة كبيرة من الدبلوماسيين في دولة الكويت . وتم تلاوة آيات من القران الكريم بلسان الطالب أنس محمد من ثانوية فرحان الخالد , كما تم عرض فقرة وطنية من أداء براعم حضانة اللؤلؤ التابعة لجمعية صندوق إعانة المرضى (فرع الجهراء) . وعرض مشهد صغير ورائع من قبل طلاب مدرسة (هوب) لذوي الاحتياجات الخاصة بعنوان “اليونسكو ورسالتها الإنسانية”.

وقام عدد من الطلاب بالمشاركة بعرض تقديمي طلابي عن سيرة حياة الشيخ عبدالله الجابر الصباح رحمه الله . واحتوى الحفل على فقرة غنائية وطنية بالاضافة الى عرض فقرة الختام .

وعلى هامش الحفل افتتح المعرض الأول من نوعه الذي يروي سيرة حياة المرحوم الشيخ عبدالله الجابر الصباح أهم انجازاته وأعماله في المرحلة التعليمية والثقافية في تاريخ الكويت , وتم عرض لوحات فنية ورسومات تعود للمرحوم الشيخ عبدالله الجابر الصباح رحمه الله .

1622015241192220152042

19222015240


займ на карту быстро

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock