أخبار منوعة

افتتاح المخيم الربيعي الـ20 لأبناء ونزلاء قطاع الرعاية الاجتماعية

– الخالدي: غرس المواطنة وروح الانتماء والمحبة للوطن

تحت رعاية الوكيل المساعد للرعاية الاجتماعية بالإنابة في وزارة الشؤون حمد الخالدي وبحضور الوكيل المساعد لشؤون قطاع التنمية وقطاع التعاون سالم بطاح الرشيدي والوكيل والمساعد للشؤون الإدارية والمالية المهندس بدر العدواني، أقامت إدارة التوعية والإرشاد اليوم حفل افتتاح المخيم الربيعي الـ20 لأبناء ونزلاء قطاع الرعاية الاجتماعية ضمن الخطة التشغيلية لعام 2022-2023، وذلك في قاعة باسل بن علي بوناقة بحضور مدراء ومراقبي القطاع.

افتتح الحفل بكلمة الوكيل المساعد حمد الخالدي وأثنى على «جهود الإخوة والأخوات في تنظيم مثل هذه الفعاليات واختيار المواضيع التي تهم أبناءنا ونزلاءنا”، لافتاً إلى ان إدارة التوعية والإرشاد تأتي دائماً بالمبادرة وهذا المخيم رقم (20) التي تحرص فيه على غرس المواطنة وروح الانتماء وروح المحبة لهذا البلد».

من جانبه، قال مراقب إدارة التوعية والإرشاد طارق القطان «نحن في قطاع الرعاية الاجتماعية نلتمس هذه المسؤولية الملقاة على عواتقنا من رعاية أبنائنا ونزلائنا في الدور الإيوائية.. فالرعاية لا تقتصر على توفير الخدمات فقط بل نسعى إلى تأصيل العلم الشرعي والأخلاق والقيم الإسلامية وتعزيز مبدأ المواطنة والمسؤولية تجاه الوطن من منظورها الشرعي من خلال إقامة هذا المخيم الربيعي تحت شعار ( المواطنة.. مسؤولية ) مستوحاة من حديث النبي صلى الله عليه وسلم ( كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته )».

وأضاف «استمرار المخيم الربيعي لعامه العشرين ونحاجه جاء بتوفيق من الله تعالى، ثم بتضافر جهود إخواننا في الدور الإيوائية فجزاهم الله خيرًا.. ولا ننسى جهود الإدارة الذين أفتخر بهم وبالعمل معهم من خلال ترتيب وإعداد البرامج والأنشطة والتنسيق مع أهل الاختصاص لإخراج المخيم في أبهى صورة»، مختتما كلامه بالقول: «عيالنا أمانه.. والله يعيننا عن حملها.. فالإدارة لها رسالة تسعى فيها لتنشئة جيل واع راشد».

ثم عقدت أولى فعاليات الحفل بإقامة محاضرة ( لغتنا هويتنا ) للشيخ جاسم عبدالله الحمود لموظفي قطاع الرعاية الاجتماعية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock