جامعة الكويت

اللجنة العليا لمناظرات مؤسسات التعليم العالي أقامت ورشة عمل للفرق المشاركة في سينما ليلى جاليري

1622015242

كتب حمد العبدلي:

استعداداً لانطلاقة دوري مناظرات مؤسسات التعليم العالي باللغة العربية في نسخته الثالثة للعام الجامعي 2014/2015، نظمت اللجنة العليا ورشة عمل لكل من الفرق المشاركة والمدربين والحكام، بحضور عميد شئون الطلبة الدكتور عبدالرحيم ذياب، ورئيسة اللجنة العليا للدوري مكية الصايغ، وقد حاضر في ورشة العمل رئيس قسم الإرشاد بعمادة شئون الطلبة نبيل المفرح حول آلية عمل المناظرات والضوابط وطريقة التناظر فيما بينهم، وكذلك آلية عمل المحكمين في تقييم المتناظرين خلال جولات المختلفة.

وفي هذا الصدد تطرق المفرح خلال الورشة إلى شرح اللائحة الفنية للدوري،وتقديم عرض للمناظرات وأهدافها وآلية العمل فيها وأدوار المتناظرين، وكذلك استراتيجيات بناء الموقف وتفنيد الحجج، كما تم عرض فلم قصير عن المناظرات لشرح نظري لتبسيط فكرة التناظر على المشاركين، والتركيز على الاخطاء التي يقع فيها المتناظرين وكيفية تجاوزها.

ومن جانبها أعلنت رئيسة اللجنة الإعلامية أمل الكندري أن لأول مرة على مستوى مناظرات جامعة الكويت ومؤسسات التعليم تقام ورشة لجميع المشاركين في الدوري من طلبة ومحكمين ومدربين بالتعاون مع شركة السينما الكويتية الوطنية (سينسكيب)، حيث اقيمت ورشة العمل في سينما ليلى جاليري في تمام الساعة 9 من صباح يوم الأربعاء الموافق 18 فبراير 2015.

ودعت الكندري جميع الطلبة والمهتمين في دوري المناظرات إلى حضور ورشة العمل للاستفادة والنظر إلى فن التناظر الذي تقدمه جامعة الكويت في اجواء مختلفة هذا العام، مثمنة تعاون شركة السينما الكويتية الوطنية واحتضانها للأنشطة الطلابية في بادرة منها تدعم من خلالها الطلبة في جامعة الكويت وباقي مؤسسات التعليم العالي بالبلاد.

وأشارت الكندري إلى أن اللجنة العليا لدوري مناظرات مؤسسات التعليم العالي تحرص دائماً على عمل ورش بشكل دوري للفرق المشاركة لإعطائهم فرصة في تعلم فن التناظر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock