أخبار منوعة

هاني شمس لوزير الصحة: ما وضع و دور المشرفين الإكلينيكيين العاملين في المراكز التابعـة للبـرامج المدرسية لصحة الفم والأسنان، ومهامهم الوظيفية؟

أكاديميا/البرلمان

 وجّه النائب هاني شمس سؤالاً إلى وزير الصحة د. أحمد العوضي، بشـأن وضع ودور المشرفين الإكلينيكيين العاملين في المراكز التابعـة للبـرامج المدرسية لصحة الفم والأسنان، ومهامهم الوظيفية، ونص السؤال على الآتي:

في شـأن وضع ودور المشرفين الإكلينيكيين العاملين في المراكز التابعـة للبـرامج المدرسية لصحة الفم والأسنان، ومهامهم الوظيفية، يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:

1- کشف بعدد المشرفيين الإكلينيكيين العاملين في المراكز التابعة للبرامج المدرسية لصحة الفم والأسنان، مع توضيح اختصاصاتهم حسب الهيكل الوظيفي المعتمد من ديوان الخدمة المدنية، ونسبة المختصين منهم في تخصص طب أسنان الأطفال.
2- كشوف بعدد المشرفين الإكلينيكيين لكل مركز – على حدة – من المراكز التابعة لصحة الفم والأسنان، مع بيان ما إذا كاناك شواغر في أي مركز من المراكز التابعة للبرامج المدرسية لصحة الفم والأسنان لوظيفة مشرف إكلينيكي لطب أسنان الأطفال.
3- هل يوجد أطباء أسنان كويتيون كان من المفترض تعيينهم مشرفين إكلينيكيين في البرامج المدرسية لصحة الفم والأسنان، ولكن تتغاضى وزارة الصحة عن منحهم هذه الوظيفة رغم استحقاقهم لها؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب فيرجى بيان الأسباب المانعة من توظيف من يستحق هذه المهنة الإشرافية، مع بيان المسؤول عن تأخر تعيينهم في هذه الوظيفة حتى تاريخ ورود هذا السؤال.
4- هل يقوم المشرف الإكلينيكي حسب طبيعة عمله بالعمل الفني المتمثل بالفحص والـعـلاج أو أن عملـه محصـور فقط بالعمل الإداري الإشـرافي؟ وهـل تـتـوافر لديـه إحصائية لعلاج المرضى حسب طبيعة عمله؟
5- ما أسس ومعايير اختيار المشرف الإكلينيكي في المراكز التابعة للبرامج المدرسية لصحة الفم والأسنان؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock