وزارة التربية

«التربية»: الانتهاء من جميع الاستعدادات والتجهيزات لاستقبال الطلبة لأداء الاختبارات.. الأربعاء المقبل

أكاديميا | «التربية» – متابعات

أعلنت وزارة التربية عن الانتهاء من جميع الاستعدادات والتجهيزات المطلوبة لاستقبال أبنائنا طلاب وطالبات الصف الثاني عشر بقسيمه العلمي والأدبي، المقرر لهم أداء اختبارات نهاية الفترة الدراسية الأولى يوم الأربعاء المقبل الموافق ٤ يناير ٢٠٢٣.
وإذ هنأت وزارة التربية طلبة المرحلة الابتدائية وصفوف المرحلة المتوسطة والصف العاشر والحادي عشر بمناسبة انتهاء امتحاناتهم، متمنية لهم النجاح والتفوق على مدار العام، دعت طلبة الثاني عشر إلى الاجتهاد والمثابرة لتحقيق أفضل النتائج، لاسيما وأنهم في مرحلة دراسية مهمة تعد فاصلة ومصيرية بحياة كل طالب.
وأشارت إلى حرص القائمين على الاختبارات في توفير الأجواء المناسبة للطلبة وفق اللوائح والنظم المعمول بها وتذليل أي صعوبات وعوائق قد تواجههم خلال هذه الفترة بالإضافة إلى بث الطمأنينة في نفوس الطلاب والطالبات وتهيئة الجانب القيمي والتوعوي الذي يعد أحد أهم الركائز في محاربة الظواهر السلبية.
وذكرت وزارة التربية في بيان لها، أعداد طلبة الصف الثاني عشر المتقدمين لامتحانات الفترة الدراسية الأولى للعام الدراسي ٢٠٢٢ – ٢٠٢٣ في التعليم العام والخاص والتعليم الديني والتربية الخاصة، إذ يبلغ ٤٥١٤٥ طالباً وطالبة، مبينة أن هناك ٢٦٧٠٠ طالب منهم في القسم العلمي و ١٧٣٦٤ طالباً في القسم الأدبي، كما يبلغ عدد المتقدمين من التعليم الديني يبلغ ١٠٦٣ طالباً وطالبة.
وأوضحت أن اختبارات طلبة القسم العلمي ستنتهي في يوم الأحد الموافق ١٥ يناير، في حين يختتم طلبة القسم الأدبي اختباراتهم في يوم الاثنين ١٦ يناير ٢٠٢٣، معربة عن أمنياتها لجميع الطلبة بالتميز والتفوق وحصد الدرجات العالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock