التطبيقي

دورة “SPSS” بمركز ابن الهيثم بالتطبيقي

10220151204

ينظم فريق مشروع تعزيز دور الهيئة العامة للتعليم التطبيقي و التدريب في البحث العلمي دورة “SPSS” خلال الفترة من 9-11/2/2015 وذلك بمركز ابن الهيثم للتدريب أثناء الخدمة, يحاضر فيها أ. أحمد الصبر.

وحول هذه المشروع أفادت مدير فريق مشروع تعزيز دور الهيئة في البحث العلمي , وعضو هيئة التدريس في قسم اصول الإدارة في كلية التربية الأساسية أ.د. دلال الهدهود أن هذا المشروع هو أحد مشروعات الخطة التنموية التي تبنتها الهيئة مساهمة منها في نشر الثقافة البحثية في المجتمع وتعريفه على الكثير من البحوث والدراسات التي تجرى فيها و المقدمة من قبل أعضاء الهيئتي التدريسية والتدريبية لحل بعض القضايا التي تواجه الهيئة في بعض التخصصات المختلفة.

وأكدت أ.د. الهدهود أن من أهم اهداف هذا المشروع هو توثيق الصلة بين الهيئة كمؤسسة أكاديمية بحثية وبين المؤسسات الأكاديمية والبحثية الأخرى كجامعة الكويت, معهد الابحاث العلمية و الجامعات الخاصة وغيرها, و كذلك تنمية القدرات البحثية لأعضاء هيئتي التدريس والتدريب و توفير البيانات و المعلومات و البرامج الإحصائية للباحثين حسب احتياج المشاريع البحثية, كما يهدف المشروع إلى تطوير دور الهيئة في مجال البحث العلمي باستخدام التكنولوجيا بما يتوافق مع احتياجات التنمية بالدولة و تفعيل برامج البحث العلمي المتخصصة لكليات الهيئة المختلفة و المساهمة في حل المشكلات التي تعترض المجتمع و مؤسسات الدولة و وضع مقترحات لحلها من خلال البحث العلمي, وأيضا من الأهداف الهامة و الأساسية لهذا المشروع وإنشاء مركز بحثي يتضمن مختبرات علمية متخصصة للباحثين القائمين على الدراسات و الأبحاث المطلوبة في سوق العمل.

وأوضحت أ.د. الهدهود أن للمشروع الكثير من الفعاليات والدورات منذ تأسيسه في عام 2012 إلى الآن, مشيرة إلى أن دورة المعالجات الإحصائية “SPSS” يشترك فيها العديد من أعضاء هيئتي التدريس والتدريب, و أن هذه الدورة تساهم في معرفة الطرق و الأساليب الإحصائية التي يحتاجها أعضاء الهيئة التدريسية والتدريبية في بحوثهم العلمية. مبينة أن الإقبال على هذه الدورة كبير , والذي يشكل دافع لتنظيم الدورة بشكل مستمر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock