وزارة التربية

«التربية»: تعميم مشروع لتحسين طلاقة «الفرنسية» بالثانويات

طلبة الثانوي يستأنفون اختباراتهم اليوم

أكد الموجه العام للغة الفرنسية أنور الكندري البدء بتفعيل اتفاقية التعاون التربوي والتعليمي مع «مايكروسوفت» في مجال اللغة الفرنسية بالمدارس، موضحاً أن وكيل التعليم العام أسامة السلطان وجه إلى تعميم التجربة على جميع المدارس للطلبة في الصفين الحادي عشر والثاني عشر. وقال الكندري، في تعميم وجهه لموجهي المادة بالمناطق التعليمية، إن المشروع له أثر إيجابي في تحسين الطلاقة اللغوية وتحقيق الاستفادة التعليمية تماشياً مع خطة الوزارة، لافتاً إلى أن التوجيه العام قام بعمل ورش تدريبية لما يقارب 755 معلماً ورئيس قسم وموجهاً فنياً لمدة أسبوع، وبعد موافقة وكيل التعليم العام، نوصي بتعميم مشروع «Reading Progress for French Teacher» على جميع المدارس لطلاب المرحلة الثانوية، على أن يطبق على المعلمين ممن هم بحاجة إلى التنمية المهنية بحسب رأي كل توجيه فني.

حماية المعلم

من جانب آخر، تقدمت جمعية المعلمين بمقترح قانون لحماية المعلم إلى رئيس اللجنة التعليمية بمجلس الأمة د. حمد المطر وعدد من أعضاء مجلس الأمة، وتم تقديمه كاقتراح بقانون لرئيس المجلس.

وأوضحت الجمعية أن أبرز ما تضمنه الاقتراح تغليظ العقوبة على مَن يتعدى على المعلم، وإنشاء صندوق اجتماعي لتعويض المعلم عن الأضرار، ومنحه حق الاطلاع على تقرير الكفاءة، لافتة إلى أن المقترح حاز دعم رئيس اللجنة التعليمية وأعضائها.

في مجال آخر، يعاود طلبة المرحلة الثانوية أداء اختباراتهم لنهاية الفصل الدراسي الأول صباح اليوم، إذ يختبر طلبة العاشر بمادة الأحياء فيما يختبر طلبة الحادي عشر أدبي بمادة اللغة الفرنسية وطلبة العلمي بمادة الكيمياء.

يذكر أن الجهات المعنية حرصت على وضع يوم الثلاثاء راحة لجميع للطلبة، لإعطائهم فرصة للمراجعة لاسيما في المواد الأساسية التي تتطلب ساعات مراجعة أكثر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock