جامعة الكويت

«كلية التربية» أقامت معرض مشاريع الألعاب التعليمية الثالث

الظفيري: المعرض نتاج علمي وثقافي وتوجيهي وتربوي من عمل الطلبة

تحت رعاية وحضور أمين عام جامعة الكويت بالإنابة والقائم بأعمال عميد كلية التربية بجامعة الكويت أ. د. فايز منشر الظفيري نظم قسم المناهج وطرق التدريس بالكلية برئاسة أ.د. سعاد الفريح معرض مشاريع الألعاب التعليمية الثالث بإشراف د. عبد الله الفيلكاوي في بهو كلية التربية المبنى الجنوبي في مدينة صباح السالم الجامعية.
وبدوره ذكر الأستاذ الدكتور فايز منشر الظفيري أن هذا المعرض موجّه بالدرجة الأولى للطلاب من مختلف الأعمار، وهو نتاج علمي وثقافي وتوجيهي وتربوي من عمل طلاب وطالبات مقررات تكنولوجيا التعليم، وقد أشرف على هذا المعرض الدكتور عبد الله الفيلكاوي من خلال توجيهه لهذا العمل الذي يحمل الكثير من الإبداع والابتكار؛ مما يساعد الطلبة في المجتمع على اتخاذ القرارات السليمة في حياتهم باستخدام الألعاب، بأن تقوم اللعبة بخدمة المتعلم لتنفيذ قرار سليم من خلال الاستفادة من خبرات سابقة أو الاحتكام لقوانين اللعبة ليصل الطالب لقرار سديد، ولا تستند هذه الألعاب على التكنولوجيا والتقنية الإلكترونية، وإنما تستخدم الطبيعة والأوراق والمجسمات والأشكال؛ فهي تغذي الجانب النفسي والفكري، وتبعد الطالب عن الألعاب الإلكترونية والتي تعاني منها المجتمعات.
ومن جهته أشار الدكتور عبد الله الفيلكاوي بأن هذا المعرض هو الثالث حول مشاريع الألعاب التعليمية، وتقوم فكرته على اختيار طلاب مقرر وسائل وتكنولوجيا التعليم، ومقرر وسائل الاتصال التعليمية في كلية التربية منهجًا من مناهج وزارة التربية ودرسًا محددًا وتحويله إلى لعبة تعليمية، بحيث يتعلم الطالب من خلال لعب هذه اللعبة، والهدف من ذلك أن يكون الدرس ممتعاً وليس مملاً للطلبة في كافة المراحل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock