أخبار منوعة

زيادة أعداد المقبولين في البرامج التخصصية للبورد الكويتي

• بنسبة 50% في مختلف البرامج.. مقارنة بالسنوات السابقة

أعلنت وزارة الصحة عن زيادة أعداد المقبولين في البرامج التخصصية للبورد الكويتي بمتوسط يتجاوز نسبة 50% في مختلف البرامج، مقارنة بالسنوات السابقة.

وقالت الوزارة إن هذه الخطوة تأتي بتوجيهات وزير الصحة د. أحمد العوضي، وفي إطار حرص الوزارة على توفير أفضل فرص التأهيل والتدريب للكوادر الطبية الوطنية، ومجابهة التحديات المتعلقة بالتعليم الطبي وأكدت الوزارة في بيان صحافي أن نسب زيادة المقبولين والتي تصل في بعض التخصصات إلى نحو 200% تسير جنباً إلى جنب مع الحفاظ على جودة التدريب والتعليم، فضلاً عن زيادة فرص الابتعاث الدراسي إلى الجامعات المرموقة عالمياً.

من جهته أعلن مراقب الدارسات العليا في معهد الكويت للاختصاصات الطبية د. عبد الله رجب عن إشراف قسم الدارسات العليا على مقابلات المتقدمين للبورد الكويتي والذين بلغ عددهم أكثر من 700 طبيباً خلال الأسبوع الماضي.

وأوضح أن أولوية القبول في برامج البورد الكويتي وفقاً للقانون 324 لسنة 2018 هي للطبيب الكويتي في مختلف البرامج، والتي تشمل 28 برنامجاً و7 زمالات.

وذكر رجب أن أبرز ضوابط المنهجية التي يتم على ضوئها تحديد أعداد المقبولين ومنها دخول المقابلة، واجتياز الامتحان، والسيرة الذاتية للطبيب المتقدم، ونسبته الجامعية، ونشاطاته العلمية والمجتمعية، والأبحاث التي قام بها أو شارك فيها، ومهاراته الشخصية، وغيرها من المعايير.

جدير بالذكر أنه تماشياً مع زيادة المقاعد في جميع تخصصات البورد الكويتي، فقد أعلنت وزارة الصحة عن موافقة مجلس أمناء معهد الكويت للاختصاصات الطبية على زيادة مكافات المدربين، دعماً وتشجيعاً لهم، وحرصاً على توفير البيئة التدريبية والتعليمية الملائمة، بهدف الارتقاء بمستوى الخدمات الصحية في البلاد، عبر تنمية مهارات الكوادر الوطنية، وتقليل الحاجة لاستقدام كوادر طبية من الخارج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock