جامعة الكويت

كلية طب الأسنان اختتمت فعاليات In Reach Awareness Program

بعد توقف دام سنتين أثر الجائحة.. عيادات طب الأسنان.. استضافت 250 طالبا وطالبة من رياض الأطفال

اختتمت كلية طب الأسنان في جامعة الكويت فعاليات برنامج “In-Reach Awareness Program” للفصل الدراسي الأول من العام الجامعي الحالي، حيث استضافت الكلية 250 طالبا وطالبة من رياض الأطفال بالمدرسة الأمريكية الدولية، وذلك في عيادات الكلية الكائنة بالحرم الطبي في منطقة الجابرية، حيث كان في استقبالهم عدد من أعضاء هيئة التدريس وطلبتي السنة السادسة والسابعة.
وقالت مسؤولة البرنامج والأستاذ المشارك بقسم العلوم الوقائية وعلوم النمو والتطور بالكلية د.ايمان سمير بهبهاني أن البرنامج يشمل مجموعة من الأنشطة التعليمية الهادفة لخلق التوعية الصحية عند الطلبة، من خلال تعريفهم بأهمية الغذاء السليم وأنواع الأطعمة المفيدة والصحية التي تحافظ على سلامة وقوة الأسنان، وتجنب الأطعمة الضارة لصحة الفم، مشيرة إلى ذلك يتم بواسطة ألعاب ومجسمات تعليمية من قبل طلبتي السنة السادسة والسابعة.
وذكرت أن البرنامج يهدف إلى تعريف الطلبة على كيفية المحافظة على صحة الفم والأسنان من خلال شرح الطريقة العلمية الصحيحة لتنظيف الأسنان بالفرشاة والمعجون بطريقة مبسطة، حيث يقوم كل طالب وطالبة بالتطبيق العملي على أسنان المجسم الطبي بالإضافة إلى تعريفهم بمحتويات عيادات الأسنان بطريقة شيقة لكسر حاجز الخوف والرهبة عند بعض الاطفال.
وأضافت د. بهبهاني أن طلبة السنة السابعة قاموا كذلك بزيارة إلى مدرسة محمد إسماعيل الغانم الابتدائية للبنين، ومدارس التربية الخاصة بمنطقة حولي متمثلة بمدرسة التربية الفكرية –بنات- ومدرسة الرجاء المتوسطة والثانوية –بنين- وذلك لنشر الوعي الوقائي، تماشيا مع أهداف الكلية بالنهوض بصحة الفم والاسنان بين كافة أفراد المجتمع، حيث قام طلبة السنة السابعة بفحص أسنان الطلبة، وقاموا بتطبيق طلاء الفلورايد على كافة الأسنان وكذلك الحشوات الوقائية على بعض الأسنان المختارة، بالإضافة إلى توعية وتعليم الطلبة على الطرق الصحيحة لتفريش الأسنان واستخدام الخيط الطبي.
من جانبه ذكر القائم بأعمال عميد الكلية د. راشد حمد العازمي أن بداية العام الجامعي الحالي شهد عودة البرنامج بعد توقف قسري دام سنتين اثر جائحة كورونا، التزاما من الكلية بقرارات مجلس الوزراء وكذلك من باب الحرص على سلامة الطلبة وصحتهم.
وأوضح أن البرنامج يقوم على الزيارات الميدانية لطلبة السنة السابعة بطب الأسنان، والتي تركز على فئة الصغار ممثلين بطلبة المدارس، وهو نتيجة للتعاون الثلاثي بين جامعة الكويت، و وزارة الصحة ممثلة بإدارة الصحة المدرسية، وكذلك وزارة التربية سواء بمدارس التعليم العام أو الخاص أو التربية الخاصة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock