جامعة الكويت

إدارة الأنشطة الرياضية تعلن عن بطولة جامعة الكويت للـ”ميني قول” الأولى في مؤتمر صحفي

عقدت إدارة الأنشطة الرياضية في عمادة شئون الطلبة بجامعة الكويت مؤتمراً صحفياً للإعلان عن بطولة جامعة الكويت للـ”ميني قول” الأولى، والتي ستقام برعاية مدير جامعة الكويت الأستاذ الدكتور يوسف الرومي، وذلك بحضور القائم بأعمال عميد شئون الطلبة الأستاذ الدكتور سامي الدريعي، ومساعد عميد شئون الطلبة للأنشطة الطلابية الدكتور محمد الخضر، صباح يوم الأربعاء الموافق 9 نوفمبر 2022 بقاعة الاجتماعات بمبنى عمادة شئون الطلبة بالشويخ.

في البداية رحب القائم بأعمال عميد شئون الطلبة الأستاذ الدكتور سامي الدريعي بجميع القائمين على هذه الفعالية المميزة، مشيدًا بالهدف السامي من تلك البطولة وهو دمج ذوي الإعاقة كفئة أساسية وفاعلة في المجتمع بأقرانهم على حد سواء.

وتقدم أ.د. الدريعي بالشكر الجزيل للقائمين على هذه البطولة ممثلة باللجنة العليا المنظمة للبطولة وإدارة الأنشطة الرياضية، وللهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب على مشاركتهم وتوفيرهم الصالة الرياضية لإقامة هذه الفعالية على ملاعبها، كذلك لجنة ميني قول الكويتية ونادي الطموح الكويتي الرياضي والنادي الكويتي الرياضي للصم بوصفهم تمثيلاً لشريحة مهمة ومنافسة، واللجنة الإعلامية التي تعكس بدورها كل نشاط تتبناه عمادة شئون الطلبة، إضافة إلى الجهات والشركات الراعية وكل من ساهم بهذه البطولة ونجاحها.

ومن جانبه أكد القائم بأعمال مدير إدارة الأنشطة الرياضية جابر دشتي سعي الإدارة الدائم لتحقيق أفضل البرامج الرياضية المتنوعة، خاصة وأنها تتماشى مع الأهداف الإستراتيجية لجامعة الكويت لخلق مجتمع جامعي متكامل يسوده الانتماء والعطاء والولاء، مبينًا أن البطولة ستنظم خلال الفترة من 13-17 نوفمبر الجاري في المجمع الرياضي للهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب.

ووصف المشرف العام للجنة العليا لبطولة جامعة الكويت للميني قول الدكتور طارق دشتي البطولة بأنها البوابة التي ستعمل من خلالها إدارة الأنشطة الرياضية في كافة الأنشطة الرياضية الحالية والمستقبلية، وذلك من خلال حديثه عن الجانب التنظيمي والإداري، كما أشار إلى أنه من المميز تسمية الفرق المشاركة بالبطولة بأسماء شخصيات لها إنجازات وبصمات في المجال الرياضي وساهمت في رفع اسم الكويت بالمحافل المحلية والعالمية تكريمًا لجهودهم، مبينًا أن نواة إدارة ونجاح هذا الحدث الرياضي المميز، هو تضافر جهود القائمين على العمل بشكل مبدع.

أما عن الجانب الفني للبطولة، استعرض رئيس اللجنة الفنية ومؤسس لعبة الميني قول الكويتية حسن خواجة الجانب الفني والقواعد الأساسية للعبة الميني قول، مشيرًا إلى أن جامعة الكويت هي الجهة الأولى التي نظمت بطولة ميني قول النسائية، ويرى في مشاركة جامعة الكويت بتبني هذه البطولة تضامناً مع الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، وفي مشاركة أندية ذوي الإعاقة سبيلًا لإشهار هذه اللعبة دولياً بعد الاعتراف الكويتي محلياً.

وفي ختام المؤتمر قامت اللجنة العليا المنظمة للبطولة بعمل قرعة إلكترونية للفرق المسجلة بالبطولة، وتقسيم جدول مباريات البطولة بشكل تفصيلي، مع فتح باب النقاش والأسئلة مع الحضور.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock