التطبيقي

د. بدر الخضري لـ «أكاديميا»: على وزير التربية الاستمرار في الكشف عن الشهادات الوهمية والمضروبة

الإسراع في تعيين مدير لـ «التطبيقي» ونوابه لإنجاز الملفات العالقة

طالب الوزير باعادة تشكيل مجلس إدارة التطبيقي ليكون من عمداء الكليات ومديري المعاهد على غرار جامعة الكويت

هنّأ د. حمد العدواني بتوليه حقيبة التربية

أكاديميا | التعليم – جامعة الكويت – «التطبيقي» – خاص

هنّأ أمين سر رابطة أعضاء هيئة التدريس الأسبق الدكتور بدر الخضري وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور حمد العدواني بتوليه حقيبة «التربية والتعليم العالي».
وقال الخضري في تصريح لـ «أكاديميا»: بأنَّ كل الآمال والأمنيات معهودة في إصلاح مسار التعليم على د. حمد العدواني خاصة وانه أحد قياديي المؤسسات الأكاديمية المشهود لهم بالكفاءة، فهو أحد أبناء جامعة الكويت.

ودعا الخضري الوزير العدواني بالاستمرار في الكشف عن الشهادات المضروبة والوهمية وغير المعتمدة، والسعي على إبعاد أصحاب الشهادات المضروبة عن المناصب القيادية والإشرافية في المؤسسات التعليمية التى تتبع الوزير، وفتح مجال تعيين أساتذة الأكاديميين من أصحاب الشهادات المعترف بها في الجامعات الدولية المصنفة والمعتمدة أكاديمياً لدى التعليم العالي وجهاز الاعتماد الأكاديمي.

وشدد الخضري ضرورة الاسراع في اختيار المناصب القيادية بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب من المدير العام ونوابه لضمان استمرار سير العمل بصورة الطبيعية دون تعطل وانجاز الملفات العالقة، ولتحميل مسؤولية أكبر مؤسسة تعليمية في البلاد إلى الشخص المسؤول، والعمل رفعة المؤسسة تطويرها والارتقاء بالتعليم.

وطالب الخضري وزير التربية والتعليم العالي والبحث العلمي بالنظر في مطالبات أساتذة التطبيقي بضرورة ضم كليات الهيئة العامة للتعليم التطبيقي تحت مظلة قانون الجامعات الحكومية لتمكين الطلبة واساتذة التطبيقي من اللاحق بركب التكنولوجيا، واحتياجات سوق العمل من تطوير واستحداث للبرامج التدريسية والتدريبية.

واختتم الخضري بمطالبة الوزير بإعادة تشكيل مجلس إدارة التطبيقي ليكون من عمداء الكليات ومديري المعاهد وأساتذة الهيئة وأعضاء الروابط التدريسية والتدريبية، بدلاً من الجهات الأخرى التي ليست لها علاقة بالهيئة والعملية التعليمية فيها، على غرار جامعة الكويت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock