وزارة التربية

توجه في «التعليم العالي» لابتعاث الطلبة الكويتيين إلى جامعات أوكرانيا

LOGO KUWAIT

 

كشفت مصادر إدارية في وزارة التعليم العالي لـ «الراي» عن توجه الوزارة لابتعاث الطلبة إلى جامعات أوكرانية، كخطوة جديدة في فتح باب الابتعاث الطلابي بناء على توجيهات وزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور بدر العيسى.

وحذرت المصادر من اتخاذ هذه الخطوة التي رفضها وزراء سابقون، ولم يسمحوا باعتماد واعتراف الجامعات الأوكرانية، «وذلك لأن التعليم في بلدان اوروبا الشرقية غير واضح لدولة الكويت، ويعد تجربة جديدة لا يمكن المغامرة فيها».

واضافت المصادر، أن «ابتعاث طلبة إلى أوكرانيا خطوة غير مدروسة، خصوصا في ظل النهضة التعليمية والأكاديمية التي تشهدها بلدان مختلفة حول العالم ويتم ابتعاث طلبة إليها كالولايات المتحدة الأميركية واستراليا وبريطانيا وايرلندا وفرنسا وغيرها من الدول الاجنبية والعربية»، لافتة إلى أنه «لا يمكن التضحية بمصير الطلبة دون تقييم الدراسة والحياة المعيشية في أوكرانيا، لاسيما وأن هناك تجربة سيئة مع ابتعاث طلبة إلى مالطا وحصول مشاكل كثيرة بين الجامعات والطلبة والتعليم العالي».

وذكرت المصادر أن اجتماعا عقد أمس بحضور وزير التربية وزير التعليم العالي لاعتماد شهادات عدد من الطلبة من أوكرانيا من تخصصات طبية وإيجاد مخرج لهم، مشيرة إلى أن «هناك ضغوطا نيابية مورست على الوزير في هذا الشأن».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock