وزارة التربية

وزارة التربية تطلق تحديث تطبيق الموبايل لخدماتها

 

أعلنت مديرة إدارة نظم المعلومات في وزارة التربية المهندسة هدى المطيري اطلاق الوزارة التحديث الاخير لتطبيق الموبايل لاجهزة الايفون (موبايل آب).
وقالت المطيري في تصريح صحافي اليوم إن التطبيق الاخير هو تحديث للتطبيق الحالي ويحوي خدمات أكثر لطلبة وموظفي وزارة التربية مثل نتائج المراحل الدراسية المختلفة وخدمة البحث عن موقع أي مدرسة وبياناتها للدخول للقناة التربوية.
وأضافت أن هذا التطبيق يوفر دروسا مرئية لمختلف المراحل الدراسية ويمكن المستخدم من الدخول للبوابة التعليمية لدولة الكويت اضافة الى دليل هواتف قطاعات وادارات وزارة التربية.
وأوضحت أن التطبيق يوفر ايضا خدمة تمكن الموظفين من الاطلاع على الاعلانات الوظيفية الصادرة من القطاع الاداري والتقديم للترشح للوظائف الاشرافية من خلال الموبايل كما يمكن الموظف في الوزارة من الاستفسار عن حركة الحضور والانصراف لنظام البصمة الخاص به من خلال الايفون (موبايل آب) بادخال رقم البصمة والرقم المدني.
وذكرت أن التطبيق يتضمن أيضا نبذة عن الوزارة والهياكل التنظيمية لقطاعاتها المختلفة ويوفر خدمة الاطلاع على الاخبار بالصحف اليومية الخاصة بالوزارة في تطبيق واحد والدخول على جميع حسابات وزارة التربية في مواقع التواصل الاجتماعي.
وبينت المطيري أن العمل جار على اضافات حالية ليتضمن التطبيق جميع القرارات والتعاميم التي تصدر من قطاعات الوزارة المختلفة ليتمكن المعلمون والموظفون في الوزارة من الاطلاع عليها اولا باول ويجري حاليا تطوير نسخة الاندرويد للتطبيق والذي يعمل حاليا على نظام التشغيل (اي او اس 7) لاجهزة الايفون.
ولفتت الى أن وزارة التربية أنشأت منذ العام الماضي قناة متخصصة على اليوتيوب باسم (تربوية) يتم من خلالها رفع الدروس التي تعرض على القناة التربوية على اليوتيوب ليتمكن الطلبة من الاطلاع عليها في اي وقت واي مكان.
من جانب اخر اشادت المطيري بجهد مهندسي الادارة في برمجة نظام آلي لتحويل وثيقة الدرجات لطلبة الصفين العاشر والحادي عشر من النظام المعمول به حاليا (الوزن النسبي) الى نظام الدرجات للعام 2008.
وبينت أن هذا النظام يتم تشغيله في جميع مدارس المرحلة الثانوية الحكومية والخاصة العربية ضمن وقت قياسي بعد انتهاء اختبارات الفترة الثانية واصدار الشهادات للطلبة دون تأخير وذلك رغم قصر الوقت بين اخر اختبار وموعد اعلان النتيجة.(النهاية) م ل ش / ت ب


займ на карту быстро

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock