جامعة الكويت

كلية طب الأسنان عقدت مؤتمرها الخامس عشر

281201511341

قامت كلية طب الأسنان بجامعة الكويت والجمعية الكويتية لأبحاث طب الاسنان بتنظيم مؤتمرها الخامس عشر في يناير الجاري في مسرح مركز العلوم الطبية بمنطقة الجابرية.

وفي هذا الصدد قال رئيس الجمعية الكويتية لأبحاث طب الأسنان ورئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر الدكتور راشد العازمي في تصريح صحفي أن انعقاد هذا المؤتمر يعتبر جزء من فعاليات خطة التعاون التي دشنت قبل عدة سنوات بين كلية طب الأسنان والجمعية الكويتية لأبحاث طب الاسنان من جهة ومركز الرعاية الأولية لصحة الفم والأسنان التابع لمنظمة الصحة العالمية من جهة أخرى.

وتم عقد اجتماع لمجلس المنظمة الدولية لأبحاث طب الأسنان في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا والتي يترأسها حاليا عميد كلية طب الأسنان بجامعة الكويت الدكتور جواد بهبهاني.

{xtypo_rounded3}
جمعية أبحاث طب الأسنان الكويتية التي تأسست في عام 2000 تعد من أكبر فروع المنظمة الدولية لأبحاث طب الأسنان في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا

{/xtypo_rounded3}

وأضاف أنه قد تم تخصيص اليوم الأول للمؤتمر لمناقشة المستجدات في عالم صحة الفم والأسنان وتقليص الفروقات في تقدم خدمات صحة الفم والأسنان عالميا، أما اليوم الثاني فقد خصص للمنظمة الدولية لأبحاث طب الاسنان في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا التي يترأسها حاليا الدكتور جواد بهبهاني وبعضوية كل من الدكتور راشد العازمي والدكتور اينو هونكالا حيث تم الاستماع لتقارير الدول النامية للمنظمة ومعالجة الحواجز لتقديم الدعم اللازم لعمل أبحاث طب الأسنان، وتم قبول عدة أبحاث جديدة من عدة دول والتي تم طرحها ومناقشتها خلال المؤتمر عن طريق الملصق العلمي أو المحاضرات.

وقام رئيس المنظمة العالمية لصحة الفم والأسنان البروفسور هيروشي أوقاوا بتقديم محاضرة سلطت الضوء على تطوير صحة الفم من خلال الرعاية الأولية، كما شمل البرنامج العلمي أيضا على محاضرة بعنوان تاريخ وخطط برامج منظمة الصحة العالمية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

وقد تمت دعوة رؤساء الجمعيات التابعة للمنظمة الدولية لأبحاث طب الاسنان في منطقة الشرق الأوسط وافريقيا لحضور الاجتماع ومناقشة وعرض خطط وبرامج كل فرع.

وقد ذكر د. العازمي أن جمعية أبحاث طب الأسنان الكويتية التي تأسست في عام 2000 تعد من أكبر فروع المنظمة الدولية لأبحاث طب الأسنان في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، مشيرا الى أن كلية طب الأسنان دأبت على تنظيم 14 مؤتمرا عالميا خاصا بجمعية أبحاث طب الأسنان الكويتية منذ تأسيسيها، وتدعم جامعة الكويت هذه المؤتمرات كل سنتين في حين تنظم الكلية مؤتمرا مشتركا كل سنتين .

وأضاف رئيس الجمعية الكويتية لأبحاث طب الأسنان د. راشد العازمي أن مجلس ادارة المنظمة الدولية لأبحاث طب الأسنان في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا قام بمناقشة أوجه التعاون المستقبلية في مجال أبحاث طب الأسنان في هذه المنطقة.

 

2812015113422812015113432812015113444

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock