أخبار منوعة

الكويت تحتضن الدورة الكشفية العربية لتنمية قدرات المدربين

• الطريجي: تطوير قدرات منتسبي الحركة الكشفية العربية • الوزير الليبي المفوض السعفي: الكويت «أم العرب» وعلاقتنا بها متميزة

بدأت فعاليات الدورة الكشفية العربية لتنمية قدرات المدربين (مساعدي وقادة التدريب)، والتي تستضيفها دولة الكويت ممثلةً بجمعية الكشافة الكويتية وبالتعاون مع الإقليم الكشفي العربي والمنظمة الكشفية العربية، وتستمر حتى 22 من الشهر الجاري.
وقال رئيس اللجنة الكشفية العربية ورئيس جمعية الكشافة الكويتية الدكتور عبدالله الطريجي «حرصنا من خلال إقامة مثل هذه الملتقيات والأنشطة على أن نعمل على تطوير قدرات الإخوة منتسبي الحركة الكشفية العربية»، مشيراً الى أنه ورغم الظروف الصعبة أثناء فترة جائحة كورونا غير أننا لم نتوقف وكنا أمام تحد كبير حيث استمرينا بإقامة الفعاليات عبر وسائل التواصل، واليوم وبعد عودة الحياة الطبيعية ولله الحمد عدنا للعمل بشكل حضوري ومباشر”.

وأضاف «بعد اختيار دولة الكويت عاصمة للعمل الكشفي والتطوعي لعام 2022 وكونها تملك تاريخا عريقا وطويلا في المجال الكشفي، واصلت احتضانها للملتقيات الكشفية على المستوى العربي والدولي»، متمنياً طيب الإقامة للمشاركين في الدورة في بلدهم الثاني الكويت.
من جهتها، أكدت الوزير المفوض بوزارة الخارجية الليبية فوزية السعفي أن هذا التجمع العربي يعد نواة للملتقيات العربية لاسيما وأن أبناء الكشافة هم عماد المجتمع والذين يعملون على تكوين كوادر المستقبل لبناء الأمة العربية، والتي نتمنى أن يديم الله عليها الخير والعز، موجهة «تحية خاصة لدولة الكويت قيادة وحكومة وشعبا.. لأن فعلاً الكويت هي أم العرب».
وأشارت إلى أن لقاء اليوم يعد وساما على صدر كل عربي مشارك به، خاصة وأن الكويت رائدة في الحركة الكشفية، مشيدةً في الوقت نفسه بالعلاقات الكويتية الليبية، واصفة إياها بأنها متميزة وعلى مستوى عال جداً، ومتمنيةً زيادة التعاون بين البلدين الشقيقين.
من جانبه أعرب أمين عام المنظمة الكشفية العربية عمرو حمدي عن بالغ شكره وتقديره «للأشقاء في الكويت على حسن الضيافة والاستقبال وتنظيم هذا الملتقى»، مشيراً الى أن «ذلك ليس بغريب على أهل الكويت»، ومنوّهاً الى أن «هذه الدورة تهدف إلى معاونة الجمعيات الكشفية العربية في تنمية قدرات المدربين، وممارسة دور الميسر مع الفرد والمجموعة وإعداد وتطبيق الحقائب التدريبية بكفاءة».
بدوره أوضح أمين عام جمعية الكشافة الكويتية بالإنابة ناصر أبل أن «الدورة تتضمن عدة موضوعات منها استعراض أنظمة التأهيل القيادى المعتمدة والمطبقة بالجمعيات الكشفية الوطنية، ودورة حياة القائد الراشد في الكشفية، وكذلك مبادئ تعليم الراشدين، وأدوات تقييم أثر التدريب بكفاءة ناهيك عن تحديد الاحتياجات التدريبية لشاغلي المهام الكشفية وطرق وأساليب تدريب الراشدين، معرباً عن بالغ شكره»لكل من ساهم وشارك بإنجاح هذا التجمع وبخاصة مجلس إدارة جمعية الكشافة برئاسة الدكتور عبدالله الطريجي الذي هيأ كل السبل لاقامة هذا اللقاء الهام”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock