أخبار منوعة

«الشباب» تكرّم 33 مشاركاً ببرنامج تأهيل مساعد محام

د. هاشم الطبطبائي: المشروع يستهدف خلق الفرص لمهن يحتاجها سوق العمل

أنجزت هيئة الشباب برنامج تدريب 33 مشاركاً حديث التخرج من حملة الدبلوم في القانون واختصاصات أخرى، والذي استمر نحو 6 أسابيع.
كرمت الهيئة العامة للشباب المشاركين في فعاليات النسخة الثانية من برنامج إعداد وتأهيل مساعد محامي (قانوني ومالي وإداري)، الذي أطلقته في 5 يونيو الماضي، بالتعاون مع جمعية المحامين، ضمن المشروع التنموي «صناع العمل» المدرج في برنامج عمل الحكومة.
وشهد البرنامج، الذي استمر نحو 6 أسابيع، تأهيل وتدريب 33 مشاركاً حديث التخرج من حملة الدبلوم في القانون والمحاسبة وإدارة الأعمال والموارد البشرية والحاسب الآلي واللغات والاقتصاد والبنوك والتأمين، من خلال برنامج تدريبي وميداني مكثف.
وقال رئيس المشروع

د. هاشم الطبطبائي، لـ«كونا»، إن المشروع الذي يقام برعاية مجلس الوزراء يستهدف خلق الفرص التدريبية والوظيفية للشباب الكويتيين في مهن وحرف ومسارات يحتاجها سوق العمل، لاسيما في القطاع الخاص، وفقا للخطة الإنمائية للدولة على المدى البعيد.
وأكد الطبطبائي حرص «الهيئة» على تأهيل الشباب حديثي التخرج، والمساهمة في توفير المزيد من فرص العمل أمامهم في مختلف المؤسسات لاسيما بالقطاع الخاص، بعد تدريبهم وصقل قدراتهم بطرق منهجية، من خلال برامج متكاملة معتمدة تتماشى مع متطلبات سوق العمل.
من جانبه، ذكر أمين سر جمعية المحامين خالد السويفان، لـ«كونا»، أن النسخة الثانية من البرنامج استهدفت تأهيل حديثي التخرج للعمل في تخصصات محددة يحتاجها سوق العمل وتحديدا بمكاتب وشركات المحاماة.
وأشاد السويفان بنجاح التجربة المشتركة مع الهيئة العامة للشباب في تأهيل الشباب، انطلاقا من توجيهات مجلس الوزراء بـ «تكويت الوظائف»، وتوفير فرص عمل للشباب الكويتيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock