وزارة التربية

«التربية»: لجنة التعاقدات إلى الأردن اليوم

الوزارة بحاجة إلى 600 معلم ومعلمة من فلسطين والمملكة الهاشمية

 

تغادر لجنة التعاقدات الخارجية الخاصة بتعيين المعلمين الوافدين إلى المملكة الاردنية الهاشمية صباح اليوم ؛ لإتمام اجراءات التعاقد مع المعلمين المتقدمين لشغل الوظائف التعليمية الشاغرة في المدارس الحكومية.
وفي هذا السياق، علمت مصادر أن وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي د. علي المضف اعتمد القرار الوزاري الخاص بلجنة تعاقدات الأردن برئاسة المدير العام لمنطقة الأحمدي التعليمية منصور الديحاني، إضافة إلى 9 أعضاء آخرين.
وقالت المصادر إن أعضاء اللجنة سيغادرون البلاد اليوم، حيث يستمر عملهم أسبوعين لإجراء المقابلات الشخصية مع الذين قدموا أوراقهم عبر موقع الوزارة الإلكتروني، لافتة إلى أن القطاع المختص بـ «التربية» قام خلال الفترة الماضية ببحث الطلبات المقدمة واختيار الاشخاص الذين تنطبق عليهم الشروط الخاصة بالتعاقدات الخارجية.
وأضافت أن اللجنة ستتعاقد مع حوالي 300 معلم ومعلمة في التخصصات التي حددها قطاع التعليم العام، ضمن الاحتياجات التعليمية للعام الدراسي المقبل 2023/2022، لاسيما مع توقعات بافتتاح مدارس جديدة، مشيرة إلى أن قطاع التعليم العام حدد هذه الاحتياجات بـ 600 معلم ومعلمة.

وبينت أن التخصصات المطلوبة من التعاقدات الخارجية للعام المقبل حُددت في 8 تخصصات هي؛ اللغتان الانكليزية والفرنسية، إضافة إلى الرياضيات والعلوم والكيمياء والفيزياء والأحياء والجيولوجيا ذكوراً وإناثاً.
لجنة فلسطين
إلى ذلك، أكدت المصادر أن الوزارة بصدد الانتهاء من القرار الوزاري الخاص بلجنة التعاقدات الخاصة بفلسطين، والتي ستغادر خلال الشهر الجاري إلى الأراضي الفلسطينية لإجراء المقابلات مع المعلمين والمعلمات الفلسطينيين المتقدمين عبر موقع الوزارة الالكتروني خلال الفترة الماضية.
وذكرت أن اللجان ستجري مقابلات مع الاشخاص المتقدمين الذين تم اختيارهم بعد فرز الطلبات، والتأكد من توافر الشروط فيهم، مؤكدة أن الوزارة حريصة على سرعة استكمال اجراءاتهم ليباشروا أعمالهم مع بداية العام الدراسي في 13 سبتمبر المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock