قسم السلايدشووزارة التربية

التربية: تطبيق لائحة الغش دون إرباك الطلبة في اللجان

دعا الطلبة إلى المراجعة من الكتاب وبنوك الأسئلة التي وفرتها الوزارة

د: علي اليعقوب: مراعاة الجانب النفسي واضفاء روح الطمأنينة لدى الطلبة

أكاديميا | التربية – اختبارات الثانوية العامة

أكد وكيل وزارة التربية د. علي اليعقوب أنَّ لجان الاختبارات ستتخذ كافة الاجراءات لتطبيق كل اللوائح والنظم في محاضر الغش عند ضبط أي حالة غش بحيث يكون المحضر مستوفيا الشروط كافة مستدركاً إلى أنّه سيتم كذلك تحري الدقة وعمل الاجراءات دون أي إرباك داخل لجان الاختبار.
ودعا اليعقوب في تصريح للصحافيين صباح اليوم الأحد، عقب جولة تفقدية للجان الاختبارات في منطقة الجابرية ومنطقة السلام في جنوب السرة، جميع طلبة الصف الثاني عشر البالغ عددهم 47 ألف طالب وطالبة الى ضرورة الالتزام بالمراجعة والدراسة من الكتاب المدرسي وعدم الاعتماد علي المذكرات الخارجية، مؤكداً ان الاسئلة تأتي من الكتاب المدرسي بصيغتها الكاملة والصحيحة أو الاعتماد على المذكرات وبنوك الاسئلة في موقع الوزارة مشدداً على ضرورة عدم الاعتماد على المذكرات الخارجية والتي قد تتضمن معلومات ناقصة او مجتزأة وبالتالي تؤثر على إجابة الطالب خلال الاختبارات.
وأضاف أنَّ المؤشرات الأولية لانطلاق اختبارات الصف الثاني عشر مطمئنة وتسير بسلاسة دون عوائق تذكر سيما وانه على تواصل مع كافة المناطق التعليمية وموجهي عموم المواد الدراسية لمعالجة اي ملاحظات على الاختبارات مبيناً أنَّ الاستعدادات لهذا اليوم سبقها جهود وتنظيم وعمل دؤوب ومتواصل حتى نوفر لابناءنا الطلبة أجواء مناسبة لادائهم الاختبارات بصورة مثلى .
واضاف اليعقوب أنَّ الوزارة حرصت منذ أشهر على جهوزية وتأمين لجان الاختبارات وتشكيل فرق العمل اللازمة من المطبعة السرية وطباعة نماذج الاسئلة واعداد الاسئلة ومراجعتها وتوفير متطلبات نقلها الى لجان الاختبارات، وأنَّ الوزارة اتمت الاستعدادات والتجهيزات المتعلقة بالاختبارات وادائها على أكمل وجه.
وقال اليعقوب إنَّ القطاعات والإدارات المعنية بالاختبارات استقبلت الطلبة لتأدية اختباراتهم مع مراعاة الجانب النفسي واضفاء روح الطمأنينة لديهم موضحاً أنَّ عدد طلبة الصف الثاني عشر القسم العلمي يبلغ 25٫519 ألف طالب وطالبة في حين يبلغ عدد طلبة القسم الأدبي 21٫222 ألف طالب وطالبة.
وأبان أنَّ طلبة الصف الـ 12 في القسم العلمي ادوا اختبار مادة الرياضيات فيما أدى طلبة القسم الأدبي اختبار اللغة الفرنسية وبداية زمن الإجابة كان الساعة الثامنة صباحاً منوهاً بأنَّ اختبارات طلبة القسم العلمي تستمر إلى 22 يونيو الجاري أما طلبة القسم الأدبي والديني فتستمر إلى 23 الشهر.
وبالنسبة لاختبارات طلبة التعليم الديني التي انطلقت يوم الثلاثاء الماضي قال اليعقوب إن عددهم يبلغ 1473 طالباً وطالبة داعياً جميع الطلبة إلى بذل الجهد والمثابرة لتحقيق التفوق والتميز وحصاد أفضل النتائج متمنياً لهم النجاح والتفوق مشدداً على ضرورة التركيز والاعتماد على أنفسهم لتحقيق النجاح المأمول.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock