جامعة الكويت

ميزانية الفصل الصيفي وجاهزية المرافق بالكليات على رأس أولويات الرابطة حالياً.

في زيارة لإدارة الهيئة شملت المدير العام ومدراء شؤون أعضاء هيئة التدريس والقانونية والمالية

إلتقى وفد رابطة أعضاء هيئة التدريس للكليات التطبيقية مدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب أ.د جاسم الأنصاري. جاءت هذه الزيارة في سياق تدشين نشاط هيئة الرابطة الادارية للدورة النقابية 2022/2024.

وناقش وفد الرابطة مع مدير الهيئة عدة قضايا تفاوتت في أولويتها وأهميتها. حيث كان موضوعي ميزانية الفصل الصيفي القادم وجاهزية المرافق بالكليات لاستقبال الطلبة في الفصل الصيفي على رأس المواضيع ذات الأهمية الملحة.

كما طرح رئيس الرابطة د. خالد الصيفي مشكلة استقلالية مركز اللغات والفراغ اللائحي الذي يعانيه واللبس في هيكله التنظيمي، كما أكد د. الصيفي أهمية اسناد ادارة المركز لمنتسبيه عوضاً عن الانتداب الخارجي المتكرر لمنصب المدير.

ونوه نائب رئيس الرابطة د. قاسم الفضلي على ضرورة الاهتمام بمبنى البنين بكلية العلوم الصحية، حيث يحتاج لتجديد شامل وصيانة جذرية وذلك لضمان بيئة تعليمية آمنة لأعضاء هيئة التدريس والطلبة.

في حين تناول أمين سر الرابطة د. خالد الهيفي موضوع أعضاء هيئة التدريس الذين صدر قرار ترقيتهم متأخراً عن الفصل الصيفي الماضي وترتب عليه فروقات مالية لصالحهم لم تصرف لهم بعد، وسبل تسوية هذه الدفعات المالية المتأخرة.

بينما تطرق أمين الصندوق د. محمد الفرج إلى أهمية النظر في الاستقطاعات المكلفة على المبتعثين الذين تأخروا في الحصول عن الدرجة العلمية لأكثر من سنتين، وطالب بحل يراعي وضعهم.

وطالب عضو الهيئة الادارية د. أيمن الحبشي بمراعاة الأعداد الكبيرة للطلبة المستجدين والمستمرين بكلية التربية الأساسية بحيث يتم زيادة الشعب لتخفيف العبئ التدريسي على أعضاء هيئة التدريس وضمان جودة المخرجات التعليمية.

كما التقى وفد الرابطة كبار المسؤولين في ادارة الهيئة، د. حسن الفجام مدير ادارة شؤون أعضاء هيئة التدريس و د. فهد الجمعة مدير ادارة الشؤون القانونية و د. عبدالوهاب السرحان مدير ادارة الشؤون المالية، حيث كان التباحث عن قضايا ومطالب أعضاء هيئة التدريس وآلية معالجتها ومتابعتها بشكل دوري.

بدورها تثمّن الرابطة استعداد ادارة الهيئة وترحيبها للتعاون والعمل المشترك للصالح العالم، وتقدّر حفاوة الاستقبال ورحابة الصدر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock