وزارة التربية

الوتيد: القناة التربوية أول قناة نعليمية متخصصة في الكويت‎

1112015213

أعلنت وكيل وزارة التربية د.مريم الوتيد على أن القناة التربوية التابعة لوزارة التربية هي أول قناة تعليمية متخصصة في الكويت إذ بدأ البث التجريبي لها في منتصف سبتمبر من عام 2013 لتواكب التطورات الهائلة في مجال الإعلام المرئي وتستفيد من منجزات العولمة على الصعيد المحلي وتترجم عمليا مفاهيم التعليم عن بعد بالإضافة إلى تحقيق الهدف الأسمى في المساهمة بحل مشكلة الدروس الخصوصية ووضع حدا لسلبياتها التي يعاني منها أولياء الأمور في جرعات تعليمية درست بعناية لاستفادة الطلبة منها علميا وعمليا.

وقالت الوتيد أن القناة التربوية تنفذ الخطط البرنامجية التعليمية منذ بداية العام الدراسي الماضي وتشمل جدولا برامجيا لاختبارات الفترات الدراسية الأولى والثانية والثالثة والرابعة إضافة إلى جدول خاص لطلبة الدور الثاني لأن هدفها الأول والأخير وضع الطالب على طريق النجاح المستمر ويتم تحويل البرامج التعليمية المنتجة في الاستوديوهات عبر موقع اليوتيوب لضمان وصول البرامج إلى أكبر عدد ممكن من الطلبة.

أما بالنسبة للخطط التربوية أشارت الوتيد إلى أن القناة التربوية تعد رافدا علميا وتربويا يعمل بالتوازي مع الإدارة المدرسية بقطاعاتها التعليمية المختلفة على مستوى المحافظات الست لتقديم خدماتها إلى الطلبة والأساتذة وأولياء الأمور لاسيما وأن القناة تعتبر ضمن الخطط الخاصة بتطوير العملية التربوية في دولة الكويت موضحة أن القناة تهدف لإثراء العملية التعليمية وتعزز مبدأ التعليم الذاتي وتقدم برامج دراسية بأسلوب شيق وغير تقليدي يثري المناهج الدراسية.

وأضافت الوتيد أن القناة تسجل البرامج التعليمية للمرحلة المتوسطة من الصف السادس إلى الصف التاسع وفق جدول زمني للمواد الدراسية مثل اللغة العربية والانجليزية والاجتماعيات والعلوم والرياضيات والقرآن الكريم حيث يقوم المتخصصون في الميدان التعليمي بتبسيط المفاهيم ووضع التصور الصحيح بين يدي الطالب.

واستطردت قائلة أن القناة التربوية تبث برامج ودروس التقوية للصفوف العاشر والحادي عشر والثاني عشر بفرعيها الأدبي والعلمي في مواد اللغة العربية والإنجليزية والفرنسية والاجتماعيات والعلوم والرياضيات والقرآن الكريم على يد أفضل المتخصصين في الميدان التربوي وتخت إشراف أفضل الموجهين في الكويت.

وقالت الوتيد أن ستديو التربية ينظم لقاء تلفزيوني اسبوعي مع صانعي القرار في العملية التعليمية في وزارة التربية وغيرها من الجهات الرسمية لتوضيح الكثير من الأمور ولوضع المستجدات التربوية بين يدي الطالب وولي الأمر بشفافية كاملة وحيادية بالغة .

وتقدم القناة برنامج يومي يشمل تغطية لجميع الفعاليات والأنشطة التي تقام في وزارة التربية من ندوات ومؤتمرات وفعاليات مختلفة لتبقى الأسرة التربوية على إطلاع دائم بجميع أنشطة وزارة التربية كما تعرض القناة مجموعة من أهم البرامج الوثائقية المرتبطة بالعلوم المختلفة التي يدرسها الطالب في مختلف المراحل الدراسية والمنتقاة بعناية شديدة لتساعده على فهم الدروس العلمية.

وذكرت الوتيد أن القناة تقدم أيضا مجموعة رسائل تتضمن القيم التربوية الأصيلة للمجتمعات العربية والإسلامية ويتم صياغتها من قبل خبراء في مجال القيم التربوية بالإضافة إلى مجموعة من الرسائل الصحية التي صاغها عدد من المختصين في مجال الصحة والتغذية لتطبيق القاعدة الذهبية العقل السليم في الجسم السليم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock