وزارة التربية

التعليمية البرلمانية ناقشت الوزن النسبي

Ouudaroaya

 

(كونا) — ناقشت لجنة التعليم والثقافة والارشاد البرلمانية في اجتماعها اليوم موضوع الوزن النسبي للدرجات الخاص بتقييم درجات طلبة المرحلة الثانوية في وزارة التربية.

وقال رئيس اللجنة النائب الدكتور عوده الرويعي في تصريح للصحافيين اليوم ان اجتماع اللجنة استكمل مناقشة موضوع الوزن النسبي مع الفريق الوزاري المختص حيث قدمت اللجنة ملاحظاتها وتصوراتها بهذا الشان مشيرا الى اقتناع وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور بدر العيسى والفريق الوزاري بملاحظات اللجنة.

وذكر ان موضوع الوزن النسبي لم يكن ضمن وثيقة التعليم ولم يصدر قرار اداري فيه مبينا ان قرار اصداره يعتبر خطأ اجرائيا لذلك تم تطبيق ما هو معمول به في السابق بالنسبة لتقييم درجات الطالب.

واضاف الرويعي ان لجنة تابعة لوزارة التربية قدمت مقترحا خاصا بتقييم الطلبة لافتا الى ان هذا الاقتراح يعتبر غير نهائي وقابلا للتعديل والنقاش.

واوضح ان لجنة التعليم البرلمانية ترحب بمثل هذه الخطوة قبل تطبيق اي قرار يتم اتخاذه مشيرا الى ان اللجنة ابدت تحفظا على المقترح الوزاري املا لمزيد من الدراسة له.

وقال ان اللجنة ناقشت ايضا سبع مواد من قانون جامعة جابر الاحمد ومشروع انشاء الجامعات الحكومية مبينا ان اللجنة ترغب في ان يكون تاسيس اي جامعة حكومية وفق هذا القانون دون الحاجة الى صياغة قانون جديد.


займ на карту быстро

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock