التطبيقيقسم السلايدشو

مندني: سأعمل جاهداً على تنفيذ قراري فصل الكليات التطبيقية عن معاهد التدريب

تقدم رئيس رابطة أعضاء هيئة التدريس لكليات التعليم التطبيقية د. أحمد مندني بخالص الشكر والامتنان إلى جميع الزملاء والزميلات أعضاء هيئة التدريس العاملين والمنتسبين لرابطة أعضاء هيئة التدريس للكليات التطبيقية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب على ما قدموه لي من دعم ومساندة سواء خلال عضويتي للهيئة الإدارية بالرابطة أو بالفترات السابقة.
وقال مندني في بيان صحافي: أؤكد بأنني ما زلت على العهد وسأعمل جاهداً على تحقيق طموحات أعضاء هيئة التدريس وأخص منها وباختصار ما يلي:
1. تنفيذ قراري فصل الكليات التطبيقية عن معاهد التدريب واستقلالية كل منهما والصادرين من مجلس إدارة الهيئة عامي 2005 و 2016 .
2. نقل تبعية الكليات التطبيقية لوزارة التعليم العالي بدلاً من وزارة التربية.
3. انضمام الكليات التطبيقية الخمس لقانون الجامعات الحكومية.
4. إنشاء جامعة تطبيقية تضم جميع كليات الهيئة.
5. إعادة النظر في كادر التدريس في مسارين، بحيث يتم مساواة أعضاء هيئة التدريس بالهيئة بنظرائهم في جامعة الكويت بجميع المزايا، والمسار الآخر المطالبة بمساواة حملة الماجستير والدكتوراه من أعضاء هيئة التدريس بالكليات التطبيقية بزملائهم من حملة الدبلوم والبكالوريوس على كادر التدريب بالهيئة مع تأكيدنا على احتفاظ زملائنا بكادر التدريب على جميع مستحقاتهم بدون نقصان.
وتابع: بأن هذه البنود الخمس تم الموافقة عليها جميعاً وبالإجماع في اجتماع الهيئة الادارية للرابطة بتاريخ 2021/12/15، مشيراً إلى انه تم عرض معظم هذه البنود وتمت مناقشتها خلال لقائنا مع اللجنة التعليمية بمجلس الأمة بتاريخ 7 إبريل 2022 ، وبحضور مدير عام الهيئة أ.د جاسم الأنصاري ونائبه د. جاسم الاستاد، وعميد كلية الدراسات التكنولوجية د. محمد الحيان، كما تم خلال الاجتماع مناقشة برنامج البكالوريوس وإعادة النظر في التشكيل الحالي لمجلس إدارة الهيئة الذي يضم في عضويه عضو وحيد من داخل الهيئة مقابل 11 عضوا من خارجها.
واختتم مندني: وأحمد الله أن تكللت جهودنا بالتوفيق لمضاعفة ميزانية الرابطة من 20 ألف إلى 40 ألف سنوياً. ولولا فضل الله تعالى ثم دعمكم لنا لما استطعنا تحقيق أي تحرك يذكر، فلكم جزيل الشكر والامتنان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock