الجامعات الخاصة

توقيع اتفاقية تعاون بين كلية القانون الكويتية العالمية وكلية الحقوق في جامعة السلطان قابو

س

أبرمت كلية القانون الكويتية العالمية اتفاقية تعاون مع كلية الحقوق في جامعة السلطان قابوس – سلطنة عُمان تتويجاً للعلاقات الممتدة بين الكليتين منذ سنوات.
وعبر أ. د. محمد عبد المحسن المقاطع رئيس كلية القانون الكويتية العالمية عن شكره لعميد كلية الحقوق في جامعة السلطان قابوس د. صالح حمد البراشدي لقبوله الدعوة والحضور لتوقيع اتفاقية التعاون التي اشتملت على عدة بنود هادفة إلى تطوير الجوانب الأكاديمية وخاصةً ذات الصلة بالتدريب العملي وهي:
• تنظيم لقاء ودي بين طلبة مقرر (المحكمة الصورية) الذي يقدمه الطرفان في نهاية كل فصل دراسي من أجل إكساب الطلبة مهارة فن الترافع وطريقة صياغة المذكرات الخطية باللغة العربية
• التعاون المشترك في مقرر (العيادة القانونية) الذي تقدمه الكليتان للطلبة لتدريبهم على آلية إعداد العقود والاتفاقيات الدولية باللغة الإنجليزية.
• التبادل الطلابي بين الكليتين لدراسة مقررات التدريب العملي أو مقررات أخرى لفترة زمنية يتم تحديدها، إضافةً إلى أي أعمال أكاديمية مساهمة في تطوير طالب القانون في المستقبل.
ومن جانبه عبر د. صالح البراشدي عن امتنانه على حسن الضيافة والكرم، كما أكد على أهيمة استمرار التعاون بين الكليتين من خلال تبادل الخبرات العلمية والعملية وذلك عبر مشاركة أساتذة القانون في الكليتين في الندوات والمؤتمرات السنوية التي يتم عقدها في الكليتين.
حضر الاجتماع من كلية القانون الكويتية العالمية د. يوسف العلي، نائب الرئيس، ود. فيصل الكندري، عميد الكلية، ود. جاسم بشارة عضو هيئة التدريس، وأ. هناء الإبراهيم، مدير إدارة التطوير الطلابي والمسابقات، ومن جامعة السلطان قابوس د. بدر المسكري، مساعد العميد للدراسات العليا والبحث العلمي، ود. مسعود المعمري، عضو هيئة التدريس، الذين أبدوا استعدادهم لتطبيق بنود الاتفاقية كخير دليل على استمرارية العمل التعاوني لتحقيق الهدف المرجو من إبرام اتفاقية التعاون وهو تعزيز المدارك القانونية وزيادة الحصيلة العلمية والعملية لدى أبنائنا دارسي القانون في دولة الكويت وسلطنة عُمان الشقيقة.
شرح صور:
– لقطة تذكارية لحضور حفل التوقيع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock