أخبار منوعة

هيئة الشباب: مشروع متكامل للنهوض بالشباب الكويتيين

الربيع: لا نؤمن بالبطالة المقنعة… والتعليم غير النظامي هو القادر على تطوير قدرات شبابنا

أكد المدير العام لهيئة الشباب د. مشعل الربيع وجود برامج لتهيئة الشباب الكويتيين وخلق جيل مبدع عبر مهارات علمية وأكاديمية تساعدهم على الانخراط في سوق العمل، لافتاً إلى أن الهيئة لا تؤمن بالبطالة المقنعة والتي قد تكون موجودة في بعض القطاعات، وهي تعمل من خلال برامجها على معالجة هذا الأمر وجعل الشباب الكويتيين مبدعين في أداء وظائفهم.
وقال الربيع خلال حضوره حفل ختام الموسم الثالث لدوري الابداع الشبابي الذي أقيم بمركز جابر الأحمد للشباب إن دوري الإبداع هو خطوة أولى من مشروع متكامل تم اعتماده للنهوض بالشباب، مضيفا «لدينا مشروع حاضنة أعمال تكنولوجية بالشراكة مع شركة بوينغ العالمية والتي ستنطلق خلال الأشهر المقبلة».
وأضاف: نحن نرى أن التعليم غير النظامي مثل «الكودينق» و«الروبوت» والرياضيات والقصة هي الأمور القادرة على تطوير قدرات شبابنا، لافتاً إلى أن الهيئة تحظى بدعم لا محدود من قبل القيادة السياسية.
ومن جانبه، أعلن نائب المدير العام الهيئة العامة للشباب لقطاع تنمية الشباب مشعل السبيعي البدء بالتحضيرات اللازمة للموسم الرابع من دوري الإبداع الشبابي الذي سينطلق في فصل الصيف ضمن جهود الهيئة للاهتمام بفئة الشباب بمجالات علمية وإبداعية، مؤكدا حرص الهيئة على الاستمرار في خلق مساحات إبداعية للشباب في مثل هذه البرامج.
وقال السبيعي إن دوري الإبداع الشبابي هو أحد البرامج المدرجة ضمن خطة التنمية من برامج ومشاريع الهيئة العامة للشباب، لافتاً إلى أن الموسم الثالث من الدوري اهتم بسبعة مجالات أساسية هي الروبوت والبرمجة والرياضيات والقرآن الكريم والمناظرات والقصة القصيرة والرسم.

وأضاف السبيعي أنه تم تقسيم المشاركة إلى ثلاث فئات الفئة الأولى من سبع إلى 10 سنوات، والثانية من 11 إلى 14، والفئة الأخيرة من 15 إلى 18 عاما، لافتاً إلى أنه تم تسجيل أكثر من 1500 مشارك في الدوري الإبداعي في موسمه الثالث هذا العام.
وبين أنه يوجد حالياً تحضيرات لانطلاق الموسم الرابع خلال الفترة الصيف القادم، مشيراً إلى الدور الكبير لشركاء النجاح المشاركين في مجالات العلوم والتكنولوجيا وهم مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع و»ملست» و»كودد»، إضافة إلى وزارة الأوقاف في مجال القرآن الكريم وجمعية الكاريكاتير من خلال مجالات الرسم، مضيفا «وهناك أيضا برنامج المناظرات في اللغتين العربية والإنكليزية، وبلا شك هذا التعاون يأتي في موسمه الثالث نتيجة خبرات متراكمة».

الشطي: مشاركة 80 طالباً وطالبة بمناظرات المدارس

قال رئيس نادي مناظرات المدارس بدر الشطي إن النادي شارك بدوري الإبداع الشبابي في مجال المناظرات الشبابية في اربعة مستويات، لافتاً إلى أنّه تم تسجيل 80 طالباً وطالبة وتم إخضاعهم لبرنامج تدريبي مدته شهران من خلال مدربين ذوي خبرة وكفاءة عالية في المجال، لافتاً إلى أنه تم عمل التصفيات النهائية للخروج بثلاثة فائزين في كل مستوى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock