قسم السلايدشوأخبار منوعة

هيئة الشباب: اختتام الموسم الثاني من مشروع «وادي الشباب»

يمثّل الحاضنة الإلكترونية للشباب الكويتي

اختتمت الهيئة العامة للشباب أمس الثلاثاء الموسم الثاني من برنامج «وادي الشباب» الذي انطلق في نوفمبر من العام الماضي إلى مارس وسط مشاركة تجازوت 220 مشتركا، بهدف تطوير مهارات الشباب في مجالات العلوم والتكنولوجيا واستخداماتها.
وقالت الهيئة في بيان صحافي إن برنامج «وادي الشباب» الذي يأتي ضمن استراتيجية الحكومة بتمكين الشباب في القطاعات الإلكترونية يتبنى الأنشطة العلمية في المجالات التكنولوجية والتقنية والبرمجية والذكاء الاصطناعي، موضحة أن أكثر من 220 مشترك استفاد من هذا البرنامج الذي قدم دورات متخصصة في مجال التكنولوجيا منها دورة «IoT» لتعليم الشباب أساسيات إنترنت الأشياء وعمل المنازل الذكية وأنظمة الذكاء الاصطناعي ودورة «green and smart energy» للتدريب على أساسيات استغلال ضوء أشعة الشمس (الطاقة الشمسية).
وذكرت أنّه من ضمن إنجازات مشروع وادي الشباب إنشاء فريق «BlueTech» التابع للهيئة العامة للشباب وحصولهم على المركز الأول في بمسابقة «SeaPerch» الإقليمية للغواصات الآلية (غرب آسيا) في دولة الإمارات وتأهلهم لمسابقة دوري الإبداع الشبابي ووصولهم الى النهائيات وتأهيله للمنافسة الدولية التي تقام في جامعة ميريلاند بالولايات المتحدة الأميركية.

وأفادت أن الفريق فاز بالمسابقة التي نظمتها الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري – فرع الشارقة خورفكان 2022، وأن المسابقة اتبعت منهجاً فريداً يركز على تعليم العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، حيث تكون الهندسة البحرية هي محور التحدي بالإضافة إلى خوض المشاركين تجربة تصميم وتنفيذ غواصة آلية مدارة عن بعد باستخدام أساسيات تصميم السفن والغواصات.

وأوضحت الهيئة أن من الدورات أيضا التي تضمنها برنامج وادي الشباب دورة «Coding Web» لتعريف الشباب على أساسيات تصميم صفحات الويب للمبتدئين والتدريب على لغة «HTML» ودورة «EBOT» للتعرف على المكونات الأساسية للربوتات والمستشعرات بالاضافة الى دورة «Laser cut» للتعرف على جهاز الليزر وطريقة عملة وتشغيله.

وأضافت أنه تم تقديم دورة «Web Design» للتعلم على تصميم موقع متكامل دون الحاجة لمعرفة البرمجة، إضافة الى دورتي «Arduino» و«Arduino for junior» ويتم خلالهما تقديم مدخل لعلم الإلكترونات الذكية والروبوت، بالإضافة الى برمجة المتحكم وربطه بالدوائر الإلكترونية.

وأكدت توفير بيئة علمية وتدريبية سليمة من خلال تأمين كل الأدوات للمتدربين وحثهم على البحث والابتكار انطلاقا من حرصها واهتمامها بالشباب واستثمارها أوقات فراغهم بما يعود عليهم بالنفع ولتعزيز قدراتهم في مجالات العلوم والتكنولوجيا.

وأشارت الهيئة إلى أن المشاركة الفعالة من قبل الشباب الكويتي التي تجازوت 220 مشتركا، برهنت على رؤيتها الثاقبة في استثمار طاقات الشباب ضمن رؤية «كويت جديدة 2035» عبر تمكينهم بعدد من المجالات التي تتسم بالابتكار العلمي، ما يسهم بتعزيز وتطوير مهاراتهم في هذه المجالات المهمة التي تحتاجها البلاد في الحاضر والمستقبل نظراً للتقدم العلمي الكبير والثورة التكنولوجية التي يشهدها العالم.

يذكر أن رؤية الهيئة العامة للشباب تكمن في «شباب شريك مبدع ومنتج في ريادة الكويت» وذلك عبر الربط بين الشباب والريادة من خلال برامجها التي تطرحها بشكل دوري للفئة العمرية من 7 الى 34 عاماً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock