قسم السلايدشوجامعة الكويت

جامعة الكويت : تأهيل مخرجات قسم اللغة الفرنسية لخدمة المجتمع في جميع القطاعات

 

أكد عميد كلية الآداب بجامعة الكويت بالإنابة د. عبدالله الهاجري، أن قسم اللغة الفرنسية منذ افتتاحه قام بإعداد خريجيه وتأهيلهم في اللغة والثقافة الفرنسية لخدمة المجتمع الكويتي والقدرة على العمل في القطاعات المختلفة التي تتطلب هذه اللغة.
جاء ذلك خلال تنظيم القسم فعالية اليوم الفرانكوفوني بحضور نائب مساعد وزير الخارجية لشؤون أوروبا السفير محمد حياتي على مسرح المبنى الشمالي في كلية الآداب مؤخراً.
وقال الهاجري إن القسم يقدم العديد من المقررات والمناهج، أبرزها الأدب الفرنسي والفرانكوفوني والأدب المقارن، والثقافة والنقد والتاريخ والفلسفة والسياسة والفنون، بالإضافة إلى المهارات اللغوية الأخرى.
من جانبها، ألقت السفيرة الفرنسية لدى دولة الكويت كلير لو فليشير كلمة بهذه المناسبة أشادت فيها بمخرجات قسم اللغة الفرنسية، وما يتمتع به الطلبة من العلوم والخبرات.
من جهته، قال السفير التونسي لدى الكويت الهاشمي عجيلي إن بلاده ستحتضن الدورة الثامنة عشرة من قمة الفرنكوفونية في جزيرة جربة خلال نوفمبر المقبل، للنهوض باللغة الفرنسية وتأصيل التنوع الثقافي واللغوي للدول الاعضاء، ودعم السلام والديموقراطية وحقوق الإنسان وتعزيز مجالات التربية والتعاون الاقتصادي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock