أخبار منوعةأبحاث علمية

ورشة لـ «الأبحاث» حول الابتكار خلال «كورونا»

نظّم معهد الكويت للأبحاث العلمية ورشة عمل افتراضية تحت عنوان «الابتكار في عصر الكوفيد – 19»، تحت رعاية القائم بأعمال المعهد د. مانع السديراوي، عبر برنامج «مايكرسوفت تيمز».
وأوضحت رئيسة الورشة، مديرة إدارة الدعم العلمي والتقني بقطاع العلوم والتكنولوجيا، د. فاتن الجبشة، أن الورشة شملت عدة محاضرات قدمها مجموعة من المختصين حول تأثيرات جائحة «كورونا» على منظومة الابتكار في عدة مجالات، ومن أهمها التعليم والاقتصاد والصناعة والطاقة، موضحة أنه تم التطرق إلى نشاط المشروعات الصغيرة والمتوسطة، والتطور التكنولوجي والرعاية الصحية، إضافة إلى الأمن السيبراني.
كما شارك نخبة من الخبراء منهم أخصائي أبحاث رئيسي في إدارة الاقتصاد التقني في المعهد، د. سليمان القدسي، وأخصائي أبحاث مشارك في الإدارة بالمعهد، د. حسام عرمان، والشريك التنفيذي لشركة أزولا للمحفزات المبتكرة فيليب مارياني، ونائب المدير العام لقطاع خدمات ريادة الأعمال بالصندوق الوطني لتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، م. فارس العنزي، والأستاذة المساعدة في الهندسة المدنية في كلية الهندسة بجامعة الكويت، الرئيسة التنفيذية لشركة ايكوسيستم للاستشارات الإدارية د. هنادي المباركي، والأستاذ المساعد في الجامعة وأخصائي الجراحة العامة في وزارة الصحة د. محسن الهاشمي، والمدير التنفيذي لمؤسسة الابتكار الإداري والتكنولوجيا بقسم الأنظمة الدولية، م. دانا وينر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock