قسم السلايدشوالتطبيقي

أزمة شعب مغلقة في كليات «التطبيقي»

اتحاد الطلبة: ضرورة تمديد فترة السحب والإضافة حتى الأسبوع المقبل

فيما تواصل الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب نظام التعليم عن بُعد في بعض الشعب الدراسية التي يزيد طلابها على 30 طالبا، طالب رئيس الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة، عبدالله الجويسري، عمادة القبول والتسجيل بتمديد فترة السحب والإضافة لطلبة كليات الهيئة بسب أزمة الشعب الدراسية المغلقة التي تواجه الطلبة.
وأشار الجويسري إلى أن هناك فئة كبيرة من طلبة كليات الهيئة لم يستكملوا جداولهم الدراسية خلال فترة السحب والإضافة التي انتهت اليوم الخميس، لافتاً إلى أن أزمة الشعب الدراسية المغلقة تتفاقم خلال علمية استكمال الجداول الدراسية، فلماذا لا يتم تمديده خلال الأسبوع المقبل حتى يتسنى لعمادة القبول والتسجيل بالتنسيق مع كليات الهيئة إعادة النظر في توزيع الشعب الدراسية والسماح لهم بالتسجيل، خاصة في ظل استمرار الهيئة لتدريس الطلبة عبر نظام التعليم عن بُعد. ولفت الجويسري إلى ضرورة رفع سقف أعداد الطلبة في مختلف الشعب الدراسية، مبيناً أن هناك عواقب وخيمة في استمرار الشعب المغلقة التي تعرّض الطلبة لإنذار مدة البقاء، متسائلا: «من المسؤول عن تأخر تخرُّج الطلبة؟!».
وأضاف الجويسري أن نظام التدريس عن بُعد مستمر، ولا تزال أزمة الشعب الدراسية مغلقة، فما مصير الهيئة في حال العودة إلى الدراسة التقليدية الشاملة في ظل تقييد الشعب الدراسية بأعداد معيّنة من الطلبة.

غير مهتمة
من جانبه، قال أمين سر الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، خالد المطيري، إن عمادة التسجيل والقبول غير مهتمة بمستقبل الطلبة، مستغربا قلة الشعب الدراسية المطروحة أمام الطلبة وأن بعضهم لم يتمكن من تسجيل سوى مقرر واحد أو مقررين.
وأوضح المطيري، في تصريح صحافي، أن هناك سخطاً كبيراً بين الجموع الطلابية تجاه تخبطات العمادة، وأبوابهم مغلقة أمام الطلبة، فكلما ذهب إليهم طالب أرسلوه إلى مكاتب التسجيل بالكلية، وعند مراجعة مكتب التسجيل لا يجد حلاً لديهم، مطالباً رئيس وأعضاء اللجنة التعليمية في مجلس الأمة ووزير التربية وزير التعليم العالي بالتدخل لإنقاذ مستقبل الطلبة من خلال طرح شعب دراسية تساعدهم على التخرج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock