قسم السلايدشوجامعة الكويت

أ. د. حنان تقي لـ «أكاديميا»: كلية التربية الأساسية في الجهراء جاهزة لاستقبال طالباتها في الفصل الدراسي الثاني

العميد المساعد للشؤون الطلابية بكلية التربية الأساسية في الجهراء

– مسؤولو «التربية الأساسية» يعملون على قدم وساق لتذليل الصعاب والتجديد المستمر فيها

– الدراسة ستكون بالنظام الحضوري إذا كانت سعة القاعات تسمح بذلك

– نقل جداول المستجدات جميعها لمبنى الكلية في العارضية لظروف خارجة عن الإرادة

أكاديميا | التطبيقي – خاص

أكدت مساعد العميد للشؤون الطلابية بكلية التربية الاساسية في الجهراء أ. د. حنان علي تقي بأنَّ الكلية على استعداد كامل لاستقبال الطالبات.

وبينت تقي في تصريح خاص لـ «أكاديميا» أنَّ الجداول قد تمَّ توزيعها بحسب عدد المقاعد والتي تتناسب مع قاعات الكلية في الجهراء مع الاستمرار بالمحافظة على التباعد الاجتماعي، مضيفة أنَّ الكلية قد قامت بفتح عدد أكبر من الشعب الدراسية في الجهراء وذلك محاولة لاستغلال الموقع والاستفادة الكاملة من المبنى مما يسهل عملية القبول وفتح الشعب بالعارضية. وفي ردها حول نسبة اشغال المبنى وعدد الشعب، أوضحت تقي أنَّ الزيادة بفتح الشعب للفصل الثاني مقارنة بالفصل الاول تصل لأكثر من ١٠٠٪؜ مع استمرار فتح الشعب هذا الأسبوع بحسب حاجة الطالبات.
ورداً عن السؤال حول جداول المستجدات اشارت إلى أنّه ولظروف خارجة عن ارادة الكلية فقد تمَّ نقل جداول المستجدات جميعها لمبنى الكلية في العارضية مما حال دون اشغال المبنى بكامل سعته هذا الفصل، إلا أنَّ الخطة المستقبلية هي تذليل تلك العقبات وذلك للوصول للاشغال الكامل.
وأما فيما يخص نظام الدراسة للفصل الدراسي الثاني، أوضحت مساعد العميد أنَّ الدراسة سوف تكون بالنظام الحضوري إذا كانت سعة القاعات تسمح بذلك مع الحرص على التباعد الاجتماعي، وأما إذا لم تتسع القاعة لتحقيق التباعد فسوف تقدم المحاضرة عن بعد، إلا أنَّ الاختبارات كلها سوف تكون حضورية علماً بأنَّ هذا النظام هو النظام المعمول به في الفصل الدراسي الاول. وسوف يسري هذا النظام إلى أن تحصل الكلية على الضوء الأخضر من وزارة الصحة لتقديم المحاضرات كلها حضورياً وذلك بعد دراسة الوضع الصحي في البلاد.

وأشارت مساعد العميد بأنَّ الكلية ممثلة بعميدها أ. د. فريح العنزي ومساعد العميد للشؤون الأكاديمية أ. د. عبدالله الغصاب يعملون على قدم وساق لتذليل الصعاب والتجديد المستمر في الكلية مما يصب في مصلحة الطالب، ودعت الطالبات للتواصل معاها مباشرة في حال وجود ملاحظة أو اقتراح حيث أنَّ مصلحة الطالبات أولوية الكلية.
واختتمت تقي بالتقدم بالشكر الجزيل إلى جريدة «أكاديميا» على اهتمامها بكل المستجدات المتعلقة بالعمل الأكاديمي والتعليمي متمنية لكل الطلبة والطالبات مزيداً من النجاح والانجاز هذا الفصل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock