قسم السلايدشوجامعة الكويت

ازدحام بـ «قبول الجامعة» خلال تسلُّم شهادات التخرج

باي فورس «الاجتماعية» سلس… وبـ«الهندسة» و«التربية» و«الآداب» شعب مغلقة !

تزامناً مع انطلاق عمليات استكمال الجداول الدراسية في مختلف كليات جامعة الكويت، شهدت عمادة القبول والتسجيل في موقع “الشويخ” ازدحاماً طلابياً للاستفسار عن تسجيل المقررات الدراسية للفصل الدراسي الثاني أو تسلم شهادات التخرج.
واختلفت أجواء عمليات استكمال الجداول الدراسية “باي فورس” من كلية إلى أخرى، إذ اتسم تسجيل المقررات في كليات العلوم الاجتماعية، والشريعة والدراسات الإسلامية، والعلوم بالسلاسة، بينما تذمرت الجموع الطلابية في كليات الهندسة والبترول، والتربية، والآداب من الشعب الدراسية المغلقة.
أما كلية علوم الإدارية فلوحظ بها وجود شعب مغلقة بنسبة قليلة، لكن الطلبة ينتظرون بفارغ الصبر طرح المزيد من الشعب لاستكمال جداولهم قبل انطلاق الفصل الدراسي الثاني في مارس المقبل، لافتين إلى أن التأخير ليس في مصلحتهم ويؤخرهم عن موعد تخرجهم، مما يسبب تكدسا يزيد معاناة الطلبة في الشعب المغلقة.
ومن جانبه، كشف المنسق العام لجمعية طلبة كلية التربية فواز الحاتم، أن الكلية تعاني نقصاً كبيراً في طرح الشعب الدراسية خلال فترة استكمال “الباي فورس”، ويقابله نقص في الهيئة التدريسية التي تغطي احتياجات الطلبة، لافتاً إلى أن هناك مواد دراسية لم تدرج في التسجيل الحالي بحجة عدم وجود أساتذة.
وقال الحاتم، : “توصلنا إلى حلول مع العمادة، ومن ضمنها فتح شعبة الاحتياطي الخامس، بحيث يستطيع كل أستاذ الآن تدريس خمسة مقررات”، مضيفاً أن هذه الآلية تساهم في حل جزء من مشكلة الشعب المغلقة.
وأضاف أن جمعية طلبة “التربية” تقدمت بكتاب لفتح 34 شعبة، بينما عدد الشعب التي تمت الموافقة عليها والمقدمة في الطلب 5 فقط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock