أخبار منوعة

الحسيني لسرعة تأهيل المعلمين والطلبة والمدارس رقمياً

شدد نائب المدير العام لقطاع المعلومات بالجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات د. عمار الحسيني على ضرورة سرعة تأهيل المعلمين والطلبة والإدارات المدرسية لمواكبة الفجوة الرقمية السريعة التي يعانيها الميدان التربوي، لافتاً إلى أن التحول الرقمي ليس معنيا بالتكنولوجيا فقط لأنه يشمل القوى البشرية والاجراءات والعمليات والتكنولوجيا والبيانات لخدمة المستفيد.
وقال الحسيني في جلسة التعليم والتحول الرقمي ضمن جلسات المنتدى التعليمي الأول الذي ينظمه المركز الوطني لتطوير التعليم، إن أساسيات رحلة التحول الرقمي تتضمن الاهتمام بالبنية التحتية الرقمية والدعم الفني والاستغلال الأمثل للبيانات والربط المتكامل لكافة البيانات واستخدام الذكاء الاصطناعي في تحليل هذه البيانات.
وأشار إلى أن نقص المهارات والخبرات وتحديات الأمن السيبراني وخصوصية حماية البيانات هي من ضمن التحديات التي تواجه التحول الرقمي، وأن 83% من جميع عمليات التحول الرقمي باءت بالفشل وفق دراسة أجرتها شركة ماكنزي بسبب هذه التحديات.
من جانبه، قال المؤسس والرئيس التنفيذي لمركز إنفورميشن إيج لاستشارات تقنية المعلومات د.صلاح الناجم يساعد التحول الرقمي في تتبع الطلبة المتعثرين وذلك عبر توفير تحليل البيانات وفق عدة مؤشرات لإظهار صورة واضحة من المتعلمين المتعثرين بناء على الوقت الذي يقضونه في العملية التعليمية ومتوسط الدرجات ونشاطهم في نظام إدارة التعلم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock