جامعة الكويت

مجلس النشر العلمي بالجامعة يسوّق 1220 نسخة من المطبوعات

شارك مجلس النشر العلمي بجامعة الكويت في معرض الدوحة الدولي للكتاب في دورته الحادية والثلاثين التي عقدت في الفترة 13 ـ 22/1/2022، وذلك تلبية للدعوة الموجهة من وزارة الثقافة القطرية.
وتأتي مشاركة المجلس في هذا المعرض من واقع ممارسة جامعة الكويت لدورها الحضاري في دعم التظاهرات الثقافية من خلال المشاركة بإنتاجها العلمي، والتعريف بإصداراتها القيمة، كي تكون جسراً للتواصل مع الأشقاء والأصدقاء حاضراً ومستقبلاً، والاستجابة للإقبال الجماهيري الكبير لمطبوعاتها.
وقد افتتح المعرض برعاية وحضور رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية القطري الشيخ خالد بن خليفة بن عبدالعزيز آل ثاني، وبحضور عدد من السفراء والمسؤولين، وحشد كبير من المثقفين والمهتمين بصناعة الكتاب ونشره.
وبلغ مجموع الدور المشاركة (430) دار نشر عربية وأجنبية، يمثلون ( 37) دولة، إضافة إلى برنامج ثقافي حافل تضمن ندوات ومحاضرات وورش عمل وأمسيات شعرية وقصصية .. هذا وقد مثل مجلس النشر العلمي في هذا المعرض كلاً من مشاعل العبدالله ، وراوية مطر.
وكعادة كل المعارض التي يشارك فيها مجلس النشر العلمي، استقطب الجناح جمهور الزائرين، والذين ينتمون إلى شريحة الأكاديميين وأساتذة الجامعات وطلبتها، حيث أبدوا إعجابهم بالمستوى العلمي لمحتويات المجلات العلمية ومؤلفات لجنة التأليف والتعريب والنشر، التي سارعوا إلى اقتنائها بشكل ملحوظ، نفدت على إثره معظمها، الأمر الذي لاشك أنه يؤكد ثقة القارئ بها، ويعكس درجة الإقبال عليها.
وقد حقق جناح مجلس النشر العلمي رقماً جيداً في بيع المطبوعات، حيث أضحت الحصيلة تسويق 1220 نسخة، واستقطاب 30 مشتركاً.
ولا شك أن هذه المشاركة أثمرت عن نتائج طيبة، حيث تم التعريف بمطبوعات جامعة الكويت، والتواصل مع الزائرين من باحثين مهتمين وقراء متابعين وشخصيات أكاديمية، بما يعزز حركة النشر العلمي ويوطد الصلات العلمية مع الغير، فضلاً عن إبراز دور جامعة الكويت كمؤسسة علمية ثقافية رائدة، تقوم بنشر إنتاجها العلمي خارج حدودهـا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock