أخبار منوعة

هيئة الخدمة الوطنية احتفلت بتخريج دفعة المجندين 49

ضمت 1152 مجنداً تدربوا شهرين وفقاً لنظام عدم المبيت

احتفلت هيئة الخدمة الوطنية العسكرية، صباح أمس، بتخريج دفعة المجندين 49 التي ضمت 1152 مجندا، وذلك بحضور رئيس الهيئة اللواء عماد أمان، بعد اجتيازهم بنجاح برنامج التدريب النظري والعملي والانضباط العسكري.
وأعرب اللواء أمان، في تصريح للصحافيين على هامش الحفل، عن الفخر والاعتزاز والتقدير بأعداد الشباب الكويتيين من المجندين بالدفعة 49، الذين التحقوا بالخدمة لشهرين في مختلف المعاهد العسكرية.
وأشار إلى الاستراتيجية الجديدة التي وضعت بمباركة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ حمد الجابر، وتوجيهات رئيس الأركان العامة للجيش الفريق الركن خالد الصالح، وهي فكرة عدم المبيت في المعسكرات، وتقليل مدة دورة التدريب إلى شهرين، وعمل خطة تدريب شاملة بعدها، وصولا إلى جيل من الشباب الكويتيين الواعين للمسؤولية الملقاة على عاتقهم بخدمة المؤسسة العسكرية ومؤسسات الدولة المختلفة.
وذكر أنه يجب على المجندين ضرورة الالتزام بمده الخدمة العامة البالغة 10 أشهر، والتي سيمضونها في اللواء (الخدمة الوطنية 11)، مشيرا الى أن المجندين اكتسبوا خلال هذه الدورة جوانب من المعرفة والالتزام والانضباط من شأنها إفادتهم في حياتهم اليومية عموما، وفيما يقدمونه لخدمة الوطن من خلال الخدمة الوطنية العسكرية.
واختتم أمان تصريحه قائلا: “إن هناك رسالتين للمجندين “الأولى أنكم من خلال هذه الدورة التدريبية اكتسبتم بعض المعرفة والالتزام والانضباط حتى تستفيدوا منها في حياتكم اليومية بشكل عام، فاعلموا أن وطنكم وأهلكم فخورون بكم لما تقدّمونه من خدمة لهذا الوطن من خلال الخدمة الوطنية العسكرية.
أما الرسالة الثانية فهي: أوصيكم أولا بتقوى الله عز وجلّ، ووضع وطنكم وأمنه نصب أعينكم من خلال التمسك بالوحدة الوطنية ونبذ الظواهر السلبية التي لا تخدم المجتمع.
جدية وانضباط
من جهته، قال آمر المدرسة الوسطى من معهد التدريب في الخدمة الوطنية، العقيد الركن محمد دحل، إن الدفعة 49 مجندين هي أول دفعة في النظام الجديد، حيث بلغت مدة الدورة شهرين فقط، واعتمدت على عدم المبيت، ولذلك كان عدد المجندين 1152 مجندا موزعين على 5 معاهد في الشمال والجنوب، إضافة الى المعهد الأساسي، وهو الخدمة الوطنية العسكرية.
وأضاف أن حفل التخرج كان ناجحاً، والتدريب كان موفقا من الجميع، واتسم المجندون بالالتزام والجدية والحماس والانضباط العسكري، لافتا الى أن المجندين اجتازوا عدة دورات؛ منها القانون العسكري والالتزام والانضباط العسكري، فضلا عن التمارين العسكرية بما فيها الرماية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock