قسم السلايدشو

العيسى: فصل التطبيقي عن التدريب..وكلية التربية الأساسية إلى الجامعة‎

image1

أكاديميا | الوطن

أعلن وزير التربية ووزير التعليم العالي د.بدر العيسى عن توجه لفصل التعليم التطبيقي عن التدريب لاسيما ان الهدف الأساسي من انشاء الهيئة هو تطوير التعليم المهني، كاشفاً عن تصور كامل لديه بهذا الشأن سوف يعرضه في اجتماع مجلس الهيئة القادم.

جاء ذلك في تصريح أدلى به الوزير العيسى عقب عودته للبلاد مساء أمس الاول قادماً من المملكة المغربية بعد مشاركته في اعمال المؤتمر العالمي الاسلامي السابع لوزراء التعليم العالي والبحث العلمي الذي أقيم في الرباط على مدى يومين.

واشار العيسى الى ان هناك طلبة ليس لديهم الرغبة في التوجه للجامعة، وبالتالي يمكن للتعليم المهني ان يوفر فرص عمل وأيدي عاملة من خلال البرامج التدريبية التي يقدمها وتهيئ له ذلك، منوهاً ان هناك فكرة مطروحة لضم كلية التربية الاساسية لكليات الجامعة التي تعتبر مكانها الصحيح.

وأوضح العيسى أنه جهز تصوراً لذلك كله ويحتاج الى عدة جلسات مع الهيئة وتشكيل فريق لدراسة الموضوع والخروج بتوصية قابلة للتنفيذ.

وحول مشاركته في المؤتمر أوضح العيسى انه تم خلاله طرح العديد من القضايا التي تتعلق بالحوكمة والبحث العلمي نوقشت على مدى يومين، مشيرا الى «اننا خرجنا بعدة توصيات من أهمها انشاء صندوق لدعم وتأسيس مراكز للبحث العلمي في الدول الاعضاء دعماً مادياً لوضع برامج التدريب وتطوير وسائل البحث العلمي وكذلك وضع الآليات التي يمكن ان تسرع في تنفيذ البحث العلمي».

وذكر العيسى ان الوفد الكويتي كانت له عدة مداخلات خاصة فيما يتعلق بدور معهد الكويت للأبحاث العلمية ومايقوم به من مشاريع في النانو وابحاث النفط والمياه والطاقة الشمسية.


займ на карту быстро

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock