طلبتنا في الخارج

رؤساء فروع الاتحاد: رعاية سمو ولي العهد لليوبيل الذهبي فخر واعتزاز لنا

 211220141030الشيخ نواف الأحمد

 

عبر رؤساء فروع الاتحاد الوطني لطلبة الكويت عن فخرهم واعتزازهم برعاية سمو ولي العهد الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح لاحتفالية اليوبيل الذهبي على مرور خمسون عاما على تأسيس الاتحاد، مؤكدين أن أيادي سموه المعطاءة ليست بغريبه عليه.

وأكدوا أن المؤسسين الأوائل للاتحاد الوطني لطلبة الكويت كانت لهم بصمات واضحه في العمل الطلابي لا يمكن أن تُنسى، مشيدين بالدور الذي لعبوه طوال مسيرة 50 عاما من العطاء، مثمنين للهيئة التنفيذية هذه اللفتة في تكريم المؤسسين ورؤساء الفروع.

{xtypo_rounded3} – الملا: إبراز دور ومكانة الحركة الطلابية الكويتية من قبل التنفيذية خطوة في المسار الصحيح {/xtypo_rounded3} {xtypo_rounded3} – الزايد: الاحتفالية تعكس مسيرة العطاء والتميز للعمل الطلابي النقابي بالكويت {/xtypo_rounded3} {xtypo_rounded3} – العيادة: تكريم المؤسسين تمثل تتويجا لهذه المسيرة المعطاءة {/xtypo_rounded3} {xtypo_rounded3} – الأصفر: مرور نصف قرن من العمل الطلابي يعكس لنا المثال الحي في الاستمرار بالعمل النقابي {/xtypo_rounded3} {xtypo_rounded3} – روح الدين: رعاية سمو ولي العهد لمثل هذه الاحتفاليات تؤكد حرص القيادة في الكويت على دعم أبنائهم الطلبة {/xtypo_rounded3} {xtypo_rounded3} – الصليلي: نبارك لأنفسنا وللاتحاد الوطني لطلبة الكويت على مرور 50 عام على تأسيس الاتحاد {/xtypo_rounded3} {xtypo_rounded3} – العلي: للاتحاد الوطني لطلبة الكويت دور كبير في ترسيخ مبدأ الديمقراطية {/xtypo_rounded3}

في البداية قال رئيس الاتحاد الوطني لطلبة الكويت – فرع الجامعة مصعب الملا إن إقامة إحتفالية اليوبيل الذهبي لإبراز دور ومكانة الحركة الطلابية الكويتية هي خطوة في المسار الصحيح لاسيما وأنا تشتمل على تكريم القياديين السابقيين في الحركة الطلابية على مدى خمسين عاما علاوة على أنها تأتي تحت رعاية كريمة من سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح.

وشدد الملا على أن العمل الطلابي النقابي ثمين بالخبرات ومليء بالمهارات التي تمكن الطالب والشاب من تكوين شخصيته وآرائه وتطور من ذاته بخط متوازٍ مع العملية الدراسية، وهذا أمر في غاية الأهمية حيث الطالب بحاجة إلى تطوير قدراته وخبراته مع الإكتساب والتحصيل العلمي مضيفا بأن الإحتفالية هي مرآة عاكسة لصورة الحركة الطلابية المشرقة.

وذكر الملا حسب ما قرأنا فإنه سيكون هناك معرض للصور وتكريم الشخصيات التي عملت في المجال الطلابي النقابي وسط مشاركة وحضور العديد من الشخصيات، لذلك ستكون هذه الإحتفالية مناسبة لإلتقاء الأجيال التي عملت في هذا الحقل عبر خمسين عاما.

وقال رئيس الاتحاد الوطني لطلبة الكويت – فرع الولايات المتحدة الأمريكية محمد الزايد ان احتفالية اليوبيل الذهبي تعكس مسيرة العطاء والتميز للعمل الطلابي النقابي بالكويت خلال خمسين عاما مضت، والتي تعد نبراسا وشاهدا على تفاعل الشباب الكويتي وشريحة الطلبة مع القضايا التي تهمه وتهم مجتمعه وبلده حيث إن للحركة الطلابية الكويتية محطات ومواقف مشهود لها.

واضاف الزايد نثمن جميعنا رعاية سمو ولي العهد لهذه الإحتفالية حيث تشكل رعاية سموه دافعا لنا للمزيد نحو العمل والعطاء والسير نحو الأفضل مشيرا إلى أن الحركة الطلابية الكويتية تستحق هذا الإحتفال نظير الخدمات التي قامت بها والبصمات التي حققتها.

من جانبه أكد رئيس الاتحاد الوطني لطلبة الكويت – فرع المملكة المتحدة وايرلندا عبدالعزيز العيادة أن إقامة الهيئة التنفيذية للإتحاد الوطني لطلبة الكويت لإحتفالية اليوبيل الذهبي خطوة في المسار الصحيح كونها تمثل تتويجا لهذه المسيرة المعطاءة موضحا أن العمل الطلابي النقابي صقل شخصيات المنتمين إليه ومهد الطريق أمامهم لشق مستقبلهم ورسم حياتهم العملية والوظيفية، فمن الذين كانوا منخرطين في العمل الطلابي النقابي أصبحوا اليوم وزراء ونواب بمجلس الأمة وشخصيات سياسية وإقتصادية وإجتماعية هامة بالبلد.

ودعا العيادة الطلاب والطالبات إلى خوض التجربة في مجال العمل الطلابي والنقابي لكسب الخبرات وصقل المهارات وتوسيع الإدراك والأفق لديهم من خلال التعاطي مع القضايا الطلابية والسياسية والإجتماعية والإقتصادية المختلفة مبينا أن العمل الطلابي النقابي هو المصنع الحقيقي لتخريج الجيل القيادي للمستقبل.

وشكر العيادة سمو ولي العهد على تقديم رعايته الكريمة لإحتفالية اليوبيل الذهبي للهيئة التنفيذية للإتحاد الوطني لطلبة الكويت معتبرا أن هذه الرعاية تعمس اهتمام الدولة بشريحة الشباب والطلبة ودعمهم.

وقال رئيس الاتحاد الوطني لطلبة الكويت – استراليا خالد الأصفر إن مرور نصف قرن من العمل الطلابي يعكس لنا المثال الحي في الاستمرار بالعمل النقابي المبني على مبدأ الدفاع عن حقوق الطلبة وتمثيلهم خير تمثيل، موضحا أن الاتحاد رسخ مبادئ العمل التطوعي الخالص من أجل خدمة الطلبة الكويتيين في دولتنا الحبيبة أو في الدول الأخرى. وأيضاً رسخ الاتحاد الوطني لطلبة الكويت أجمل الصور عن الديمقراطية الحقيقية والتي من خلالها يستطيع الطلبة محاسبة و متابعة الاتحاد من دون النظر إلى فئة أو تمييز شخص عن آخر.

وأكد الأصفر أن دعم سمو ولي العهد الكريم لنا ما هو إلا شريان الحياة والعنصر والدافع القوي لكافة أنشطتنا الطلابية وفعالياتها السنوية. ولسمو ولي العهد يد الخير والعطاء التي ننتظرها لاستكمال مسيرتنا نحو خدمة زملائنا في الغربة.

وأوضح الأصفر أن مسيرة الاتحاد الوطني لطلبة الكويت تتصف بالريادة في إنشاء الكثير من المفاهيم المتعلقة بالوحدة الوطنية وخدمة المواطن. وهي تاريخ لأنها خرجت الكثير من المسؤولين في المناصب العليا في بلدنا العزيز. فقد تفوقت الحركة الطلابية في الساحة السياسة على الكثير من الجهات النقابية.

من جهته قال رئيس الاتحاد الوطني لطلبة الكويت – فرع فرنسا والدول المجاورة سعود روح الدين أن رعاية سمو ولي العهد لاحتفالية اليوبيل الذهبي على تأسيس الاتحاد الوطني لطلبة الكويت تعد مفخرة نعتز بها، موضحا أن رعاية سموه لمثل هذه الاحتفاليات تؤكد حرص القيادة في الكويت على دعم أبنائهم الطلبة.

وأوضح روح الدين أن للاتحاد الوطني لطلبة الكويت دور مهم وبارز خلال مسيرته النقابية في الدفاع عن حقوق الطلبة ومكتسباتهم وكذلك دور اجتماعي من خلال احياء الكثير من الانشطة والفعاليات المجتمعية.

وقال رئيس الاتحاد الوطني لطلبة الكويت – فرع جمهورية مصر العربية عمر الصليلي: نبارك لأنفسنا وللاتحاد الوطني لطلبة الكويت على مرور 50 عام على تأسيس الاتحاد، مؤكدا أن الحركة الطلابية أوجدت لنفسها كيانات داخل الدولة وأصبحت تمارس أنشطتها وتتبلور مواقفها في اطار الاتحاد الذي يعد الممثل الشرعي المنتخب من قبل الجموع الطلابية كافة، وذلك بعد مسيرة امتدت خمسون عاما من العمل النقابي والتنافس الشريف بين القوائم كافة.

وأوضح الصليلي ان الدور المتميز لرواد الحركة الطلابية الاوائل الذين ساهموا في ارساء قواعد العمل النقابي الطلابي بالكويت على مدى خمسون عاما، فشكرا لهم.

وأشار الصليل إلى أن رعاية سمو ولي العهد الكريمة لهذه الاحتفالية تعد بادرة يشكر عليها وهذه ليست بغريبه عليه في دعم أبنائه الطلبة في جميع الأصعدة.

أما رئيس الاتحاد الوطني لطلبة الكويت – فرع كندا طلال العلي فقال: للاتحاد الوطني لطلبة الكويت دور كبير في ترسيخ مبدأ الديمقراطية بين الطلبة واختيارهم ممثليهم بكل نزاهة وشفافية عن طريق انتخابات طلابية تشرف عليها الهيئة التنفيذية، موضحا ان للاتحاد دور كبير ومحوري في الدفاع عن قضايا الطلبة ومكتسباهم المشروعة.

وأوضح أن رعاية سمو ولي العهد لاحتفالية مرور 50 عام على تأسيس الاتحاد لها الاثر الكبير في نفوس الطلبة ومدعاة للفخر والاعتزاز وهذا ما تعودنا عليها من قيادتنا المعطاءة.

 

211220141032


займ на карту быстро

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock