قسم السلايدشووزارة التربية

وزارة التربية أنجزت استعداداتها لاختبار 220 ألف طالب متوسط وثانوي

• الانتهاء من طباعة الامتحانات والإجراءات الصحية الاحترازية
• طلبة «الثانوية» يدشنون اختباراتهم الأربعاء و«المتوسطة» الأحد

بينما ينطلق قطار اختبارات طلبة صفوف المرحلة المتوسطة في جميع المناطق التعليمية، صباح الأحد المقبل، بانتظام نحو 140 ألفاً في مقاعدهم لأداء امتحاناتهم للفترة الدراسية الأولى، تبدأ اختبارات حوالي 80 ألفا من طلاب الصفين العاشر والحادي عشر صباح الأربعاء المقبل.
وعلمت “الجريدة” من مصادرها أن المناطق التعليمية الست، والإدارة العامة للتعليم الخاص انتهت من إجراءات طباعة وتجهيز الاختبارات لطلبة الصفوف من الخامس حتى التاسع، حيث والتي تُجرى على مستوى المناطق التعليمية، إذ تقوم التواجيه الفنية بعمل نماذج لتتم طباعتها في المطبعة السرية التابعة للمنطقة التعليمية، وتوزع في يوم الاختبار، وفق آلية محددة سلفاً.
وقالت المصادر إن الوزارة أتمت استعداداتها بتنظيم الفصول والقاعات التي ستجرى فيها الاختبارات، بحسب اشتراطات وزارة الصحة، حيث سيتم مراعاة التباعد بين المقاعد الدراسية، والاهتمام بالتعقيم ولبس الكمامات وغير ذلك من الاشتراطات، منوهة إلى أنه سيتم توجيه الطلاب إلى الخروج من المدرسة وفق مسارات محددة بعد الانتهاء من أداء الاختبار مباشرة، ومنع التجمعات داخل المدرسة أو خارجها.
وعن اختبارات طلبة الصفين العاشر والحادي عشر، أوضحت المصادر أن المدارس عملت على الانتهاء من الامتحانات غير المجدولة خلال الأسبوعين الأخيرين، منوهة إلى أن المدارس الثانوية جهزت الفصول لأداء الاختبارات.

وأشارت إلى أن المبطعة السرية المركزية انتهت من اختبارات المرحلة الثانوية، موضحة أن المطبعة أعادت طباعة 3 نماذج للمواد الدراسية، بحيث يتم توزيع النموذج الأساسي، ويحتفظ بالنسختين المتبقيتين للطوارئ، لافتة إلى أن التواجيه الفنية راعت الظروف الراهنة في عملية اعداد الاختبارات، لتكون متناسبة مع الطلبة متوسطي المستوى.

5 يناير الاختبارات العملية لـ «الإشرافية»

‏أعلنت “التربية” مواعيد الاختبار العملي للوظائف الإشرافية بوظيفة رئيس قسم وموجه فني لمادتي الحاسب الآلي والديكور، حيث تم تحديد الأربعاء 5 يناير المقبل موعداً للاختبار العملي للحاسب لوظيفتي ‏رئيس قسم وموجه فني، وذلك بمركز التدريب بالجابرية، والاختبار العملي للديكور لوظيفة رئيس قسم وموجه فني ‏في مدرسة ابن رشد الابتدائية بنين بالفيحاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock