الجامعات الخاصةقسم السلايدشو

«GUST» توقع مذكرة تفاهم مع جمعية المحللين الماليين الكويتية

تستهدف تعزيز التبادل المعرفي بين الجهتين وتطوير خبرات الطلبة والمهتمين

نواف ارحمه ارحمه: مهتمون بتعزيز الخبرة المهنية والمعرفية لدى الطلبة
محمد الصراف: لدى الجمعية خططاً كبيرة تأمل أن تحققها بالتعاون مع جامعة الخليج

أعلنت جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا عن توقيعها لمذكرة تفاهم مع جمعية المحللين الماليين في الكويت «CFA»، تستهدف تعزيز الروابط بين الجهتين وتحديداً على مستوى التبادل الأكاديمي والمهني، والتدريس والأبحاث.
وبحسب الجامعة، فإن الاتفاقية تشمل إتاحة المجال للمتخصصين من الجهتين إمكانية الوصول للمنصات والمواد البحثية وتبادل المواد التعليمية والتدريسية، إلى جانب تنظيم الفعاليات المشتركة من محاضرات وورش عمل تستهدف تطوير خبرات المهتمين بالمعرفة المالية ولاسيّما شريحة الطلبة.
وتم توقيع مذكرة التفاهم بين الجهتين يوم الخميس الماضي، وذلك بحضور رئيس مجلس أمناء الجامعة، السيد نواف ارحمه ارحمه، ورئيس جمعية المحللين الماليين الدكتور محمد الصراف.
وفي كلمة له بعد توقيع مذكرة التفاهم، أعرب رئيس مجلس أمناء جامعة الخليج، السيد نواف ارحمه ارحمه، عن سعادته بتوقيع هذه الاتفاقية بين الجامعة وجمعية المحللين الماليين في الكويت، والتي تأتي ضمن مساعي الجامعة في الاهتمام بتعزيز الخبرة المهنية والمعرفية لدى الطلبة، مشيراً في الوقت ذاته إلى أن الجامعة تمد يد التعاون مع مختلف الجهات في البلاد، ويسعدها أن تساهم في تقديم خبرتها على المستوى البحثي والتعليمي، وإمكانياتها التي توفرها مرافقها المزودة بأحدث الوسائل والتكنولوجيا لخدمة الاغراض التعليمية.
وأوضح نواف ارحمه أن قيم ومبادئ التحليل المالي المعتمد من شأنها أن تساهم في تعليم الطلبة فكرة التمويل على نطاقها الواسع، وكيفية خلق اقتصاد مستدام عبر النظام المالي، إلى جانب التركيز على القيم المتعلقة بأخلاقيات المهنة، لافتاً إلى أن هذه القيم مهمة جداً وتتوافق مع ما تطمح إليه جامعة الخليج فيما تقدمه للطلبة وللمجتمع على نطاق أوسع.
وأشار نواف ارحمه إلى أن اتفاقية التعاون هذه تتميز بأنها تعقد بين جهتين ستقومان بأدوار تكمل إحداهما الآخر، فجامعة الخليج سيقع على عاتقها كمؤسسة تعليمية تقديم الجانب البحثي والاكاديمي مع السعي للدفع قدماً بالعملية البحثية والتطلع إلى استكشاف الافكار الجديدة في عالم التمويل، في الوقت الذي ستعمل فيه جمعية المحللين الماليين كجهة للممارسة المهنية، مثل توفير الامكانيات اللازمة لتوجيه وارشاد الطلبة الذين يتطلعون للانضمام لسوق العمل ومحاولة فهم طبيعته ومتطلباته وتطبيق المفاهيم النظرية عملياً، إلى جانب فتح المزيد من آفاق الفرص الوظيفية للخريجين الذين يرغبون بمواصلة مسيرتهم عبر إرشادهم في الاعداد لاختبارات مستويات شهادة المحلل المالي المعتمد «CFA».
ونوّه نواف ارحمه إلى أن البيئة المالية الكويتية تعتبر من بين أهم البيئات التي يجب عمل المزيد من الأبحاث حولها، حيث يوجد العديد من المواضيع المهمة التي يمكن تناولها وذلك بفضل الخصوصية التي يتمتع بها السوق الكويتي والمجتمع بشكل عام.
وتقدم نواف ارحمه بجزيل الشكر للقائمين على جمعية المحللين الماليين ودورهم المميز في تقديم المعرفة المالية للمتخصصين، آملاً أن يكون هذا التعاون بين الجهتين محققاً لغايته الأسمى والمتمثلة بتطوير وتنمية رأس المال البشري وتسليحه بأدوات المعرفة اللازمة.

من ناحيته، أشار رئيس جمعية المحللين الماليين الكويتية، الدكتور محمد الصراف، إلى أن الجمعية كان لها العديد من التعاونات مع جامعة الخليج خلال السنوات العشر الماضية، مثنياً على جهود الجامعة في سعيها الدائم بدعم الجمعية عبر مشاركتها أحدث الأبحاث.
ولفت الصرّاف إلى أن مذكرة التفاهم التي تم توقيعها مع جامعة الخليج تمثل محطة بارزة في تاريخ التعاون بين الجهتين، مشيراً إلى أن لدى الجمعية خططاً كبيرة تأمل أن تحققها بالتعاون مع فريق جامعة الخليج، لاسيّما في إعداد الطلبة لاختبار شهادة «CFA».

تكريم الفائزين بمسابقة معهد «CFA»
وعقب توقيع مذكرة التفاهم، كرّمت جامعة الخليج فريقها الفائز في المرتبة الثانية بمسابقة معهد «CFA» لتحديات أبحاث الاستثمار بالتنافس مع جامعات محلية. وشملت أسماء الطلبة الذين تم تكريمهم كلاً من: حسن هاني، وعبدالعزيز الخشتي، وفيّ العليان، وكوثر عوده، وعمر حسام، وساره قبازرد، وشوق الزبن، وسليمان الرومي، وثنيان الملا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock