قسم السلايدشوأخبار منوعة

الكويت عاصمة العمل الكشفي العربي لعام 2022

• اعتمدت في اجتماع رؤساء الجمعيات الكشفية الخليجية الـ31

استضافت دولة الكويت ممثلة بجمعية الكشافة الكويتية الاجتماع الـ31 لرؤساء الجمعيات الكشفية الخليجية، وتم خلاله مناقشة العديد من الموضوعات الهامة والتي تسهم في الارتقاء بالحركة الكشفية الخليجية.
وقال رئيس مجلس إدارة جمعية الكشافة الكويتية النائب د. عبدالله الطريجي في تصريح للصحافيين عقب الاجتماع ان الكويت تشرفت في عقد هذا الاجتماع الذي كان ولله الحمد موفقاً مشيراً إلى انه صدر من خلال عدة توصيات منها دعم الشباب والعمل التطوعي وكذلك اختيار دولة الكويت لتكون عاصمة العمل الكشفي العربي لعام 2022.

واضاف الطريجي بأنه تم الاتفاق أيضاً من خلال التوصيات باقامة عدد من الفعاليات والملتقيات في رزنامة عام 2023 تتوزع بين دول مجلس التعاون الخليجي مشيراً أن أيضاً هناك العديد من التوصيات التي تم اعتمادها منها تكثيف عمل دورات تدريبية للقيادات الكشفية للعمل على مواجهة الطوارئ والحالات الاستثنائية ووضع خطة عمل مشتركة والتنسيق بين الجمعيات الكشفية والجهات الحكومية والخاصة لمواجهة مثل هذه الكوارث وإعداد وتجهيز فرق للطوارئ من جميع الجهات وكذلك إعداد برامج لتنظيم وإدارة الطوارئ.
من جانبه قال مدير إدارة الشباب بقطاع شؤون الانسان والبيئة بالامانة العامة لدول مجلس التعاون الخليجي وليد الفرحان أنه تم خلال الاجتماع مناقشة واعتماد عدة قرارات والتي نعمل من خلالها على تشجيع وتأهيل القادة الكشافين وجميع منتسبي الحركة الكشفية ومن أهمها توحيد الجهود في المحافل الدولية وخطة العمل المقبلة لافتاً إلى أنه تم أيضاً اقرار مشروع العمل التطوعي ومشاركة الاعمال البيئية التي ستستضيفها المملكة العربية السعودية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock